اخبار جهة مراكش | السبت 22 أكتوبر 2016 - 02:58

توقيف مريض نفساني ادعى “الألوهية” بمسجد بمراكش

  • Whatsapp

أمرت النيابة العامة بابتدائية مراكش، بنقل مريض نفساني ادعى “الالوهية” الاحد الماضي، إلى مستشفى ابن النفيس قصد اخضاعه للعلاج، بعد الفوضى الذي تسبب فيها هذا الاخير وسط المصلين بمسجد “القدس” بحسب ما اوردته يومية “الصباح” في عددها ليوم غد السبت -الأحد.
وأفادت مصادر “الصباح” ان مصالح الأمن بمراكش المدينة، قد تلقت اتصالا هاتفيا، أثناء صلاة الظهر، تخبر بضرورة الانتقال إلى مسجد ” القدس” حيت يوجد شخص في حالة هستيرية، يدعي امام المصلين أنه “الله” ويردد عبارات مخلة بالحياء غير مهتم بحرمة بيت الله.
وكانت دورية أمنية لفرقة الدراجين التابعة للامن الولائي لمراكش، باشعار من مسؤوليها بضرورة الانتقال على عجل لمسجد “القدس” حيت يوجد شخص في حالة هيجان، وبعد حلول الدورية، ساعد عدد من المصلين رجال الأمن في إحكام القبضة على المختل العقلي، وهو يصيح وسط المصلين مرددا عبارات غريبة، جعلت عناصر الأمن تدرك انها امام حالة مرضية.
وأضافت اليومية، ان الموقوف، كان شخصا عاديا لا يعاني أي مرض، قبل ان تظهر عليه في الآونة الاخيرة علامات غريبة، بعد ان أصبح يميل إلى العزلة، ويكثر من المونولوغات الداخلية، قبل ان تتضاعف وضعيته النفسية الأحد الماضي واصبح يهدي ويردد تعابير غير مفهومة وادعاء أنه الله مما عجل إلى توقيفه وإحالته على مستشفى الأمراض العقلية بمراكش.