دولية | الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 11:25

إسبانيا تشيد بريادة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب

  • Whatsapp

أكد كاتب الدولة الإسباني في الشؤون الخارجية، إيغناسيو إيبانيز روبيو، إشادة بلاده بريادة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب. 
وقال إيبانيز روبيو، في تصريح للصحافة، عقب جلسة مباحثات مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امبركة بوعيدة، إن “التعاون بين المغرب وإسبانيا في مجال محاربة الهجرة السرية ومكافحة الإرهاب ممتاز.إننا نشيد بريادة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب”.
وأكد المسؤول الإسباني أن “هذا اللقاء شكل مناسبة لاستعراض العلاقات الثنائية النموذجية”، منوها ب”التعاون الممتاز” بين مدريد والرباط في كافة المجالات.  كما أعرب عن ارتياحه لمتانة العلاقات الاقتصادية بين المغرب وإسبانيا، مذكرا بأن إسبانيا هي أول مزود للمملكة.
وأضاف إيبانيز روبيو “لقد تطرقنا أيضا إلى الوضع في بعض بلدان المنطقة، وخاصة في ليبيا”، مشيدا بالدور الذي قامت به المملكة من أجل التوصل إلى اتفاق الصخيرات الذي مكن من تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في هذا البلد بدعم من المجتمع الدولي.
من جهتها، أوضحت السيدة بوعيدة أن هذا اللقاء مكن من التأكيد على أهمية العلاقات بين المغرب وإسبانيا “التي تبقى قوية جدا وبناءة على جميع الأصعدة”، وخاصة في المجال الأمني، ولكن أيضا على المستويات السياسية والاقتصادية والبرلمانية.
وأبرزت الأهمية التي يكتسيها الحوار الثنائي “البناء جدا”، مشيدة بالمواقف “الايجابية، الموضوعية والناضجة” لإسبانيا إزاء المغرب على الصعيد الدولي.
وأشارت إلى أن هذه المقابلة شكلت فرصة “لاستعراض العديد من القضايا متعددة الأطراف، وكذا السياسة التي ينهجها المغرب في إفريقيا والاستعدادات الجارية لتنظيم الدورة الـ22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية (كوب22)” المقررة ما بين سابع و18 نونبر المقبل بمراكش.