سياسة | الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 08:32

بلاغ حزب الاستقلال عقب اللقاء التشاوري مع رئيس الحكومة المكلف

  • Whatsapp

ثمن حزب الاستقلال “الأجواء الإيجابية والأخوية” التي ميزت اللقاء التشاوري الأول الذي جمع أمس الاثنين17 شتنبر بين الأمين العام للحزب حميد شباط وعبد الاله ابن كيران رئيس الحكومة المعين المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.
وذكر بلاغ صدر عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للحزب بالرباط ، أن حزب الاستقلال “اختار بوطنية كاملة و بوضوح تام الاصطفاف في جبهة الأحزاب الوطنية الديمقراطية، وصيانة للتراكمات التي عرفتها بلادنا وحماية للمكتسبات التي تحققت بتضحيات جسيمة”.
وأضاف البلاغ أن حزب الاستقلال عبر في هذا السياق عن الاعتزاز الكبير بالعمل المشترك الذي جمع ويجمع حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
وفي هذا الصدد ثمن أعضاء اللجنة التنفيذية مبادرة حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال و إدريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بدعوة قيادتي الحزبين لاجتماع مشترك “من أجل بحث آخر التطورات التي تعرفها بلادنا، في إطار المستجدات التي تشهدها الساحة السياسية التي أضحت تحكم المشهد الانتخابي بالمغرب، واقتناع الحزبين بالعمل المشترك الذي يعتبر أساسيا ومهما لتحصين البلاد وحماية الاختيار الديمقراطي من كل المخاطر”.
واشار اعضاء اللجنة التنفيذية إلى أن لقاء قيادتي الحزبين الذي انعقد امس شكل فرصة للتأكيد على تطابق وجهات نظر الحزبين بخصوص عدد من القضايا الراهنة.   من جانب آخر ثمن حزب الاستقلال عاليا مضامين الخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية العاشرة، والذي أكد فيه جلالته على أهمية التعددية السياسية في المغرب.
وشدد الحزب على أهمية التوجيهات التي قدمها جلالة الملك للنهوض بالإدارة المغربية و العناية بالمواطنات والمواطنين.   وخلص البلاغ إلى التأكيد على أن المواقف الرسمية للحزب يعبر عنها الأمين العام و الناطق الرسمي باسم الحزب، مضيفا أنه تقرر دعوة المجلس الوطني للحز للانعقاد في دورة إستثنائية وذلك يوم السبت 22 أكتوبر الجاري.