منوعة | الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 12:28

فيسبوك يعتذر عن ترويجه مواد لا أخلاقية

  • Whatsapp

اعتذر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على إعلانات عن بيع الخدمات الجنسية، والناس، والأسلحة والمخدرات نشرت في الساحة التجارية الجديدة.  Marketplace.
أفادت بذلك صحيفة Mic وذكرت أن مديرة فيسبوك لشؤون إدارة المنتجات ماري كو(Mary Ku) أعلنت أن الشركة اصطدمت بمشكلة تقنية تمنعها من الكشف عن الإعلانات غير اللبقة وذلك بعد توسيع الوصول الى الساحة التجارية المذكورة.
وقالت:” وفي المحصلة ظهرت على الساحة التجارية Marketplace بعض المنشورات التي تنتهك سياستنا المعتمدة. نحن نعمل لحل هذه المشكلة”.
وأشارت السيدة كو كذلك إلى أنها ستفرض مراقبة صارمة على المنظومة وسيتم حذف كل انتهاك يكتشف فيها قبل ان يتمكن معظم المشاركين من الوصول الى الساحة التجارية. وقالت:” نحن نعتذر على هذه المشكلة”.
وتجدر الإشارة إلى أن Marketplace باشرت نشاطها يوم 4 أكتوبر/ تشرين الأول وهي تعمل في الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا ونيوزيلندا.
ونوهت الصحيفة بأن فيسبوك تبدي رد فعل سريع على كل الشكاوى المتعلقة بالانتهاكات في الساحة التجارية ولكن العمل يجري ببطء ملحوظ.
وفي وقت سابق انتقدت وسائل الإعلام وكذلك بعض المستخدمين إدارة فيسبوك لأنه يجري بيع السلاح والمخدرات عبر الساحة التجارية. واكتشف الصحفيون وجود إعلانات حول تقديم الخدمات الجنسية وبيع الحيوانات والبشر.

المصدر: لينتا رو