منوعة | الأحد 2 أكتوبر 2016 - 15:18

السلطات المصرية تخلي سبيل النجم اللبناني وائل جسار

  • Whatsapp
قالت مصادر أمنية في مطار القاهرة إن سلطات المطار أخلت سبيل المغني اللبناني وائل جسار بعد احتجازه عدة ساعات اليوم الأحد لمحاولته السفر إلى بيروت وبحوزته مبلغ من المال أكبر من المسموح به قانونا.
وقال مصدر إن جسار كان يحمل حقيبة بها 54 ألف دولار بينما يسمح لكل راكب بحيازة عشرة آلاف دولار أو ما يعادل هذا المبلغ من العملات الأجنبية في الطائرة.
وأضاف المصدر أن السلطات أخلت سبيل المغني اللبناني وسمحت بسفره بعد أن تنازل عن 44 ألف دولار تزيد على الحد المسموح بحيازته على الطائرة. وكان جسار يستعد للسفر على طائرة شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية في الرحلة رقم 305 عندما منعته السلطات من السفر وألقت القبض عليه وأحالته إلى النيابة العامة للتحقيق.
وتقول مصادر المطار إن النيابة تفرج عادة عن المسافرين المقبوض عليهم بتهمة حيازة مال أكثر من المسموح به وتحال الأوراق والمبالغ المضبوطة إلى المحكمة التي تصدر حكما في القضية إلا إذا تنازل حامل المال الزائد عنه.
ويوجد القيد على الأموال التي يحملها المسافرون إلى الخارج أو الداخل في قانون صدر عام 2003 ويقضي أيضا بألا يزيد ما يحمله المسافر من العملة المصرية على خمسة آلاف جنيه. وقبل يومين غنى جسار في حفل بمدينة الإسكندرية الساحلية.