اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 18:17

خطير..صفقات غامضة للانارة العمومية تحرج عمدة مراكش بلقايد وتورط منتخبين ورؤوساء اقسام

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
“واش فخبار الوالي لبجيوي بان عمدة مراكش ونائبه والمهندس رئيس القسم التقني استغلوا الرسالة لي رسل باش يسرعو الأشغال بمناسبة الكوب 22 او عقدوا صفقات مباشرة مع شركة محظوظة متخصصة في الانارة بأثمان خيالية بعدما لغاو نفس الصفقات وبأثمان معقولة” بهذه الكلمات عبر متتبع للشأن المحلي بمراكش عن امتعاضه من عودة الاختلالات لدواليب المجلس الجماعي الذي يقوده محمد العربي بلقايد القيادي عن حزب العدالة والتنمية بمراكش.
واضاف ذات المتحدث قائلا: “سيروا شوف صفقات الانارة العمومية بالممر تحث ارضي باب الخميس، وشارع مولاي الحسن، وشارع مولاي رشيد” حيث تم انطلقت الاشغال بها منذ ازيد من شهر من طرف نفس الشركة المحظوظة حيث تم يتم اظهار رقم الصفقة مما يؤكد ان غموضا في الموضوع ويضع مدبري الشأن المحلي في قفص الاتهام.
وكشفت نفس المصدر، أن هذه الصفقات سبق ان تم الغاؤه بدون تبرير قبل ان يتم منحها للشركة المحظوظة والتي شرعت في الاشغال منذ اسابيع مع عدم وجود الوثائق الخاصة لهذه الصفقات الى حدود نهاية الاسبوع الماضي حيث رست على ذات الشركة في اطار الصفقات المباشرة التفاوضي باثمنة خيالية”.
وتابع نفس المصدر: “هذه الشركة لا تتوفر لا علي الإمكانيات، لا اللوجيستيكية ولا اليد العاملة ولا الموارد المالية للقيام بكل هذه الصفقات، علما ان هذه الشركة عجزت في انهاء صفقات بجماعة المشور القصبة واخرى مع المجلس الجماعي مراكش ايام المجلس السابق حيث لم يتم إنهاؤها بعد رغم ان مدتها لاتتجاوز 5 أشهر”.
والى ذلك، وامام كل هذه المعطيات كيف رست كل هذه الصفقات على نفس الشركة يوم الجمعة الماضي على بعد ساعات قليلة من انطلاق الحملة الانتخابية للتشريعيات القادمة.