اخبار جهة مراكش | الإثنين 19 سبتمبر 2016 - 18:20

هكذا اغدق مجلس بلقايد على الهرجاني القيادي ب”البيجيدي” 18 مليون والذي تمادى في “التحرش” بالموظفين الجماعيين بمراكش

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
لاحديث بين متتبعي الشأن المحلي بمراكش سوى عن حالة التحكم الذي انخرط في نهجها احمد الهرجاني مدير عمدة المدينة الحمراء والقيادي بحزب العدالة والتنمية بالكتابة المحلية جليز، اتجاه الموظفين الجماعيين وخصوصا النساء منهم.
وكان الهرجاني قد تسبب في حالة من الغليان بين صفوف موظفي وموظفات المجلس الجماعي قبل ايام قليلة بعدما حاول قسرا “ترحيل” موظفة جماعية ذات تجربة مهنية تجاوزت 35 سنة بقسم التعمير من مكتبها الى مكان اخر متجاوزا اختصاصاته.
كما كشف تعاقد مجلس بلقايد مع الهرجاني الذي يشغل الكاتب المحلي للعدالة والتنمية بمقاطعة جليز ان المسؤولين الجدد المشرفين على تدبير مدينة مراكش يقدمون الانتماء الحزبي و(الولاء الحزبي) على الكفاءة والتجربة خصوصا وانه تم اغداق 18 مليون سنتيم سنويا لفائدة الهرجاني من اموال المراكشيين مقابل تقديمه خدمات جماعية متواضعة جدا جدا جدا.
هذا، واوضح لجوء عمدة بلقايد الى تعيين الهرجاني القيادي من العدالة والتنمية مديرا لديوانه وتصويت اغلبية حزب المصباح على تعويضه بمليون ونصف سنتيم شهريا غياب مؤشر الحكامة وعقلنة تدبير الموارد المالية لدى المسؤولين الجدد على هرم مجلس مراكش.
اليوم عمدة مراكش بلقايد ملزم بأن يجيب عن سؤال يحرجه يوميا، ماذا قدم الهرجاني الى بلدية مراكش والمراكشيين سوى “التحرش” بالموظفين الجماعيين؟