اخبار جهة مراكش | السبت 17 سبتمبر 2016 - 19:00

ارتفاع اسهم “خوزرك” و”الباباوي” و”ايت رياض” لتعويض القباج وكيلا لحزب المصباح بالدائرة البرلمانية جليز النخيل بمراكش

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن
كشفت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، أنه في الوقت الذي تم التداول بين صقور العدالة والتنمية بمراكش حول هوية البديل الذي يقدمه حزب المصباح ل”حماد القباج” الذي رفضت لائحته البرلمانية من طرف سلطات مراكش ظهرت مجموعة من الاسماء المحلية يتقدمها عبد العزيز الكاوجي عضو مجلس جهة مراكش اسفي رفقة كل من المحامي عبد الرزاق جبور نائب عمدة مراكش الملكف بتدبير الاسواق الجماعية والمحامي عمر بنيطو البرلماني عن لائحة الشباب.
وامام حالة عدم الرضا التي اظهرها العديد من مستشاري مقاطعة جليز الذين احتجوا ضد اقصائهم من التمثيلية باللائحة البرلمانية بالدائرة التشريعية المذكورة طفا على السطح اسم المستشار الجماعي حميد خوزرك نائب رئيس السيكوري بالملحقة الادارية جليز الذي يشغل منصب نائب الرئيس الجهوي لعدول استئنافية مراكش.
واجمعت قيادات العدالة والتنمية بمراكش على كون خوزرك يشتغل في صمت ونكران للذات حيث وضع لمسته في تأهيل الملحقة الادارية جليز بالاضافة الى التدبير المهني لمصلحة الرخص الاقتصادية بمقاطعة جليز والاستفادة من شبكة علاقاته بساكنة كل من مقاطعة جليز ومقاطعة النخيل والجماعات القروية المجاورة التي يشتغل بها منذ ازيد من عقدين من العمل في مجال التوثيق العدلي.
ومن جهة ثانية، يروج اسم يوسف ايت رياض رئيس مقاطعة النخيل انطلاقا من انضباطه الحزبية حيث سبق ان تم التصويت عليها وصيفا للائحة الحزب قبل ان يتم وضعه ثالثا بذات اللائحة وهي القرارات التي تعامل معها ايت رياض بنكران للذات وانخراط ايجابي عكس بعض نواب رئيس مقاطعة جليز الذين خلقوا مشاكل هامشية اثرت سلبا في وحدة العدالة والتنمية بمراكش.
وختاما، يدفع بعض صقور الصقور العدالة والتنمية بمراكش بحسن الباباوي القيادي النقابي والمستشار الجماعي بمقاطعة جليز ليكون بديلا للداعية القباج لقيادة لائحة المصباح البرلمانية بالدائرة التشريعية جليز النخيل.