سياسة | السبت 17 سبتمبر 2016 - 14:31

الشبيبة الاستقلالية تتمسك بعباسي وكيلا للشباب

  • Whatsapp

تعيش الشبيبة الاستقلالية حالة من الاحتقان بسبب اللائحة الوطنية للشباب التي سيتقدم بها “حزب الميزان” في الانتخابات التشريعية المقبلة، ما دفع المجلس المركزي للمنظمة الشبيبة ذاتها إلى عقد دورة استثنائية حول الموضوع.

وأكدت الشبيبة ذاتها، في بلاغ أعقب الدورة الاستثنائية للمجلس المذكور، على تشبثها بكاتبها العام عمر عباسي على رأس اللائحة الوطنية للشباب، مشددة على أن “أي مساس بحقوق الشبيبة الاستقلالية ومؤسساتها المنتخبة يعد ضربا للمكتسبات الديمقراطية التي حققها الحزب، خصوصا ما بعد المؤتمر العام السادس عشر”.

وفيما طالبت الشبيبة ذاتها قيادة الحزب بـ”إحالة موضوع ترتيب اللائحة الوطنية للشباب على اللجنة المركزية للمنظمة، للبت فيها، أسوة بما تم العمل به سنة 2011″، أكدت على حقها الكامل في “التعبير عن موقف نهائي من اللائحة الوطنية للشباب بعد الإعلان عنها”.

ودعت الشبيبة ذاتها أعضاء الحزب إلى التعبئة القصوى للدفاع عن برنامج حزب الاستقلال “تعاقد من أجل الكرامة”، “الذي يشكل جوابا سياسيا على التحديات الكبرى التي تواجهها بلادنا”، على حد التعبير الوارد في بلاغها، الذي طالب الاستقلاليين بالانخراط في تواصل مباشر مع المواطنين بغية الدفاع عن مرشحي الحزب في الانتخابات المقبلة.