منوعة | الأحد 11 سبتمبر 2016 - 06:58

داعية سعودي يتهم طهران بالوقوف وراء محاولة اغتياله

  • Whatsapp

قال رجل الدين السعودي عائض القرني إن التحقيقات كشفت أن إيران هي من دبرت محاولة اغتياله الفاشلة في مدينة زمبوانغا بالفلبين في شهر مارس الماضي.
وأوضح القرني في فيديو قصير بثه على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن السفير السعودي في الفلبين عبدالله البصيري، كشف أن التحقيقات التي أجرتها الشرطة الفلبينية أثبتت وقوف إيران وراء محاولة عملية الاغتيال الفاشلة.
وقد باشرت السلطات الفلبينية التحقيق في محاولة اغتيال الداعية السعودي عائض القرني خلال مغادرته جامعة “ويسترين مينداندو” بعد إلقائه محاضرة فيها.
وتأتي تصريحات الداعية السعودي في وقت تزداد فيه العلاقات السعودية الإيرانية تأزما. وتتسم هذه العلاقات بالاحتقان الشديد بسبب الخلافات السياسية والمذهبية على مر التاريخ، ووصلت إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في العديد من المناسبات، كان آخرها في بداية يناير/كانون الثاني الماضي، وهي المرة الثانية التي يتم فيها خلال 3 عقود، وذلك إثر اقتحام سفارتها في طهران احتجاجا على إعدام الشيخ نمر النمر الجمعة 1 يناير.
وتزداد التصريحات التي تصدر من المسؤولين السعوديين والإيرانيين حدة خاصة في الآونة الأخيرة حيث لم يتم الاتفاق بين الرياض وطهران على مشاركة الحجيج الإيرانيين في موسم الحج.

المصدر: وكالات