دولية | الإثنين 29 أغسطس 2016 - 23:41

واشنطن تحتضن المنتدى الإعلامى الدولى الثانى لمناقشة دور وسائل الإعلام وأثرها على المجتمع

  • Whatsapp

مراكش الآن
يحتضن النادي الوطني للصحافة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، يوما 27 و 28 من شتنبر المقبل، المنتدى الإعلامي الدولي الثاني، الذي سينعقد مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية التشريعية في المغرب والرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

المؤتمر منظم من طرف الشبكة المغربية الامريكية اللتي يترأسها الإعلامي المغربي الامريكي العصامي محمد الحجام، بشراكة مع عدد من الفاعلين الاعلاميين و أبرزهم مجموعة إذاعات راديو بلوس بإعتبرها شريكا اعلاميا رسميا للمنتدى.

وسيتناول المنتدى، ضمن أبرز محاوره، حسب بلاغ صادر عن الجهة المنظمة، دور وسائل الإعلام وأثرها على المجتمع من خلال لعب دور قيادي في مواكبة ما يشهده من تغييرات تاريخية؛ بدءا من طريقة استخدام المرشحين للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لوسائل الإعلام، والتغطية الإعلامية لمؤتمري الحزبين الجمهوري والديمقراطي، إلى تقارير المتابعة الإخبارية للانتخابات المغربية.

ويستضيف المؤتمر نخبة من الصحافيين العاملين في وسائل الإعلام الأميركية والمغربية والدولية، إضافة إلى أكاديميين وخبراء ورجال فكر وأعمال، من أجل بحث دور وسائل الإعلام في عالم اليوم الذي يشهد تغيرات متسارعة، والتشديد على أهمية حرية التعبير والتفكير النقدي في الأنظمة الديمقراطية، وكذلك تسليط الضوء على حجم الأثر السياسي لأصوات الأميركيين المغاربة في الولايات المتحدة.
unnamed