اخبار جهة مراكش | السبت 27 أغسطس 2016 - 11:05

بنكيران”يصفع” بولحسن ويزكي الداعية حمّاد القباج وكيلا للائحة المصباح بدائرة جليز النخيل بمراكش

  • Whatsapp

موسى الإبراهيمي – مراكش الآن
خارج كل التوقعات حملت التزكية التي أعلنت عنها الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في وقت متأخر من ليلة يوم امس الجمعة 26 غشت، اسم الداعية حمادي القباج المنشق عن تيار السلفية التي يقودها الشيخ محمد بن عبد الرحمان المغراوي، وكيلا للائحة البرلمانية لحزب المصباح بالدائرة التشريعية جليز النخيل بعمالة مراكش.
وخلف قرار تزكية الداعية القباج، ردودا متباينة بين متتبعي الشأن المحلي بمدينة مراكش كما هو الشأن بالنسبة الى مناضلي ومنتخبي ومتعاطفي الحزب، حيث اعتبره البعض انصافا للداعية القباج الذي غامر بانتمائه للتيار السلفي، بعد ما ثار في وجه شيخه المغراوي ودعا اتباعه مناصرة حزب العدالة والتنمية خلال الانتخابات الجماعية الماضية.
فيما اعتبر البعض الآخر تزكية القباج، أحد أوجه إقرار الديموقراطية الداخلية للحزب على اعتبار أن جميع محطات التداول الداخلي لم تسفر عن اسم الداعية القباج الذي “فرض” من طرف الأمانة العامة مما سيخلق فجوة بين المسؤولين الجهويين ومنتخبي البيجيدي داخل المجالس المحلية وبالدائرة البرلمانية جليز النخيل.
وكانت مصادر حزبية قد كشفت أن البرلماني احمد المتصدق، قد رضخ لضغوطات مناضلي ومستشاري حزب المصباح واعتذر عن خوض الانتخابات البرلمانية القادمة، كما هو الشأن بالنسبة للمستشار الجماعي خليل بولحسن النائب الأول لرئيس مقاطعة جليز الذي اضطر تحت وقع الصدمة الى الانسحاب من الرتبة الثالثة ضمن لائحة حزب المصباح رينفيل الدائرة.
واعتبر متتبعو الشأن المحلي بمراكش قرار تزكية الشيخ حمادي القباج صفعة قوية للمستشار الجماعي بولحسن الذي نهج جميع الأساليب والطرق للحصول على “قيادة” لائحة حزب المصباح.