اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 12:05

فضيحة..فلاحون باقليم قلعة السراغنة يستنكرون توطأ أعوان سلطة مع لجنة الاستفادة من منح التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين+فيديو

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
قال فلاحون بدائرة قلعة السراغنة في تصريحات مسجلة على شريط فيديو توصلت به “مراكش الآن” ان اللجنة المكلفة باعطاء منح التعاضدية الفلاحية المفربية للتأمين la mamda بقلعة السراغنة، ان أعوان سلطة محلية وافقوا على تسجيل هكتارات وهمية لفائدة أشخاص من أجل الاستفادة من الدعم المخصص من المال العام بدون وجه حق.
وأكد المتحدثون في تصريحاتهم ان التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين بقلعة السراغنةوافقت على ماادلى به أعوان السلطة المحلية دون التأكد والتحري في شهاداتهم بسبب تدخل جهات نافدة بالمناطق التي شهدت عملية احصاء الاراضي الفلاحية.
وافاد احد المتحدثين ان عون سلطة برتبة شيخ سبق وان قدمت في شأنه شكاية للسلطات القضائية بتهمة التزوير وتقديم معلومات غير صحيحة مقابل تلقيه رشاوي، وصدر في ملفه حكما ابتدائيا يقضي بادانته بثلاثة أشهر حبسا نافذا ولايزال ملفه معروضا على أنظار محكمة الاستئناف.
في السياق ذاته اعتبر العياشي الفرفار رئيس الجماعة القروية المربوح في ووكيل لائحة حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية للانتخابات البرلمانية ليوم السابع من اكتوبر المقبل، في تصريح له ان ماشهدته المنطقة جريمة مشتركة تستوجب فتح تحقيق نزيه.
من جهة اخرى، اوضح بعض الفلاحين بدائرة القلعة ان المستفيدين حصلوا على مبالغ مالية تقدر بالملايين من السنتيمات رغم عدم امتلاكهم للمساحات المصرح بها لدى التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين.
[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=WGIcy5FqVxY[/youtube]