دولية | الإثنين 22 أغسطس 2016 - 21:15

ساركوزي يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية 2017

  • Whatsapp

يعلن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي (61 عاما) في كتاب يصدر الأربعاء بعنوان “كل شيء من أجل فرنسا” ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في 2017. ويجب على ساركوزي التنحي عن زعامة حزب “الجمهوريون” لخوض الانتخابات التمهيدية للحزب المؤهلة للاقتراع الرئاسي.
في كتاب يصدر الأربعاء بعنوان “كل شيء من أجل فرنسا” يعلن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي ترشحه إلى الانتخابات التمهيدية اليمينية استعدادا للاقتراع الرئاسي في 2017 كما صرحت أوساطه لوكالة الأنباء الفرنسية الإثنين.
وفي هذا الكتاب، كتب ساركوزي (61 عاما) الذي هزمه فرانسوا هولاند في انتخابات 2012، “قررت أن أكون مرشحا للانتخابات الرئاسية في 2017. إن فرنسا تستحق أن نعطيها كل شيء”. ثم نشر ساركوزي رابطا لبعض مقتطفات الكتاب على حسابه على تويتر.
وأعلن ساركوزي سابقا عزمه التنحي عن زعامة حزب “الجمهوريون” ليعزز بذلك احتمال خوضه انتخابات الرئاسة لتولي منصب رئيس الدولة للمرة الثانية. وسوف يصوت أنصار حزب “الجمهوريون” وأحزاب أخرى تمثل اليمين ويمين الوسط في نوفمبر/تشرين الثاني لاختيار مرشحهم في الانتخابات الرئاسية المقررة في عام 2017 . وسيواجه الفائز مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان والمرشح الاشتراكي والذي سيكون على الأرجح الرئيس فرانسوا هولاند.
فرانس24/أ ف ب