اخبار جهة مراكش | الإثنين 22 أغسطس 2016 - 14:06

خطير..حالة “بلوكاج” بالمجلس الجماعي بعد اختفاء غامض لعمدة مراكش بلقايد ونائبه الاول بنسليمان

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
يعيش المجلس الجماعي للمدينة الحمراء حالة “بلوكاج” خطيرة بعدما اختفى العمدة محمد العربي بلقايد عن الانظار لازيد من 13 يوما قبل ان يهجر نائبه الاول يونس بنسليمان مقر البلدية لقضاء عطلته الصيفية خارج ارض الوطن.
وعبر العديد من المراكشيين في اتصالات هاتفية، صباح اليوم الاثنين 22 غشت، عن غضبهم وامتعاضهم من الوضع الارتجالي الذي وصلت اليه الاوضاع داخل المجلس الجماعي بمراكش وغياب اغلب مدبري الشأن المحلي مما تراجعت معه الخدمات الجماعية الى مستويات توصف بالخطيرة.
واضاف نفس المحتجون، على انهم لازيد من عشرة ايام يتم اخبارهم بكون ملفاتهم تنتظر التوقيع عليها من العمدة الذي طال غيابه رفقة نائبه الاول المكلف بذات الاختصاص مما جعل الملفات تتراكم ومصالح المواطنين في مهب الريح.
ولاحظ متتبعو الشأن المحلي بمراكش الغياب الغامض للعمدة بلقايد ونوابه عن الانشطة التي يترأسها عبد الفتاح البجيوي والي المدينة خلال الاسابيع الماضية والذي استطاع ان يسرق الاضواء من مدبري الشأن المحلي بالمدينة الحمراء الذين تراجعوا الى الخلف او فشلوا في انتاج افكار تدبيرية ومشاريع جماعية ذات قيمة مضافة مقارنة مع التحركات المكوكية التي يقودها الوالي البجيوي.