اخبار جهة مراكش | السبت 20 أغسطس 2016 - 14:44

الكنيسة تدعو ابيضار “الممثلة” المراكشية بطلة “الزين لي فيك” لاعتناق المسيحية

  • Whatsapp

توصلت الممثلة المغربية لبنى أبيضار، أمس الجمعة، برسالة خاصة من الكنيسة، تدعوها إلى اعتناق المسيحية.
ونشرت بطلة فيلم “الزين لي فيك” المثيرة للجدل، صورا من الرسالة التي توصلت بها، وعلقت على الأمر بـ:”دخلت البيرو هاد صباح لقيت مجموعة من الرسائل كتسناني. ومن بين الرسائل واحدة مكتوب فالجنب “خاص”.. حليت لقيت الكنيسة تدعوني لاعتناق المسيحية. واش نندب؟ الحماق هذا؟”.
ووكان تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية، حول الوضع الديني في العالم سنة 2014، قد أفاد أن 8 ألاف مغربي اعتنقوا  المسيحية، أغلبهم أمازيغ.
وذكر التقرير الأمريكي، أن القوانين الجاري بها العمل في المملكة، تجعل من الإسلام دين الدولة، مشيرا إلى أن 99 في المائة من المغاربة مسلمون سنيون، فيما نسبة الـ1 في المائة المتبقية تضم المسيحيين، واليهود، والشيعة، والبهائيين.
وقدر المصدر ذاته أعداد اليهود في المغرب بين ثلاثة وأربعة آلاف شخص، 2500 منهم يقيمون في مدينة الدارالبيضاء، فيما قدر أعداد اليهود في مراكش والرباط بمائة شخص في كل مدينة، ويمارسون شعائرهم بشكل عادي.
وقال التقرير، إن عدد الأجانب الكاثوليكيين والبروتيستانت يقدر تقريبا بـ5 آلاف شخص، “فيما يرجح عدد من رجال الدين أن يصل الرقم إلى 25 ألف شخص”، حسب المصدر ذاته، والذي نسب إلى من أسماهم بـ”القادة الدينيين المسيحيين” تقديراتهم بأن “أعداد المسيحيين المغاربة تتراوح بين 4 آلاف و8 آلاف مواطن، أغلبهم من الأمازيغ”.
اليوم 24