اخبار جهة مراكش | الإثنين 8 أغسطس 2016 - 02:56

حصري..”مراكش الآن” تنفرد بنشر تفاصيل “مقتل” مقدم شرطة بساحة جامع الفنا +صورة الضحية

  • Whatsapp

محمد لحلو – مراكش الآن

كشفت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، أن محيط حديقة عرصة البيلك والمقاهي المجاورة تحولت مؤخرا الى ملاذ الباحثين عن التمعة الجنسية جراء توافد العشرات من المومسات بالاضافة الى انتشار بائعي المخدرات وزبنائهم.

وامام هذا الوضع تدخل مقدم الشرطة المسمى قيد حياته “رشيد بدراش” على الساعة العاشرة والنصف من ليلة امس الاحد 7 غشت، من اجل توقيف شخص مشتبه فيه بترويج المخدرات حيث اقدم هذا الاخير بتوجيه لكمة مباغثة على مستوى عنق رجل الامن الذي سقط مغمى عليه فيما استمر زملائه في تعقب المجرم قبل ان يتم اعتقاله بمحيط فندق “كلوب ميد” بساحة جامعة الفنا.

والى ذلك، تم ربط الاتصال بالقيادة الاقليمية للوقاية المدنية التي ارسلت عناصرها الى عين المكان من اجل اسعاف الشرطي المعتدى عليه حيث تم نقله في اتجاه مستعجلات مستشفى ابن طفيل قبل ان يلفظ انفاسه في الطريق.

وما إن علم بالخبر الفاجعة حتى حل بقسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل كل من والي امن مراكش سعيد العلوة ومساعديه فيما حل بعين المكان والي جهة مراكش اسفي عبد الفتاح البجيوي في وقت لاحق.

وانتقل المسؤولون الامنيون منتصف ليلة الاحد/ الاثنين، الى مقر الدائرة الامنية الخامسة بساحة جامع الفنا حيث يتم الاستماع الى اقوال الظنين المسمى “محسن. ت” المعروف بولد الغشيم قبل ان يتم اقتياده الى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية امن مراكش من اجل تعميق البحث معه قبل وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية الى حين عرضه امام الوكيل العام بمحكمة الجنايات بمراكش.

وخلف مقتل مقدم الشرطة “رشيد بدراش” البالغ من العمر 33 سنة حالة من الصدمة في صفوف زملائه في العمل كما هو الشأن بالنسبة لباقي العاملين بالامن الوطني بمراكش فيما اصيبت زوجته وطفليه الصغيرين بحالة من “الانهيار العصبي” بعيد سماعهم الخبر.

ويقطن الشرطي الضحية بحي المسيرة بمقاطعة المنارة بمراكش فيما ينحدر من مدينة اكادير عاصمة سوس.