دولية | السبت 6 أغسطس 2016 - 14:54

هولندا تسلم فرنسا شخصا يشتبه بأنه جهادي

  • Whatsapp

سلمت هولندا السلطات القضائية الفرنسية فرنسيا يشتبه بأنه جهادي وتآمر لشن هجوم في فرنسا، وتم توجيه التهمة إليه وأودع السجن، وفق مصدر قضائي.
وكان أنيس بحري البالغ 32 عاما قد ادين في فرنسا في قضايا حق عام، خصوصا اعمال سرقة، وتم اعتقاله في 27 اذار، في روتردام بناء على طلب باريس.
وتم تسليمه في 4 غشت الجاري الى السلطات الفرنسية، ووجهت اليه خصوصا تهمة “المشاركة في عصابة اجرامية وارهابية” و”انتهاك التشريعات الخاصة بالأسلحة في اطار عصابة منظمة”، وفق ما اوضح المصدر القضائي.
وعثر داخل الشقة التي كان فيها بمنطقة روتردام على خمسة واربعين كيلوغراما من الذخيرة عيار 7,62 ملم، من النوع الذي يستخدم في بنادق كلاشنيكوف.
ويشتبه بأن تنظيم الدولة الاسلامية كلفه تنفيذ اعتداء في فرنسا مع رضا كريكت وهو لص سابق أوقف قرب باريس في بولوني بيلانكور قبل ايام من توقيف أنيس بحري.
وقال المدعي الفرنسي فرنسوا مولنس ان كريكت وبحري يشتبه في أنهما توجها الى سوريا بين “اواخر 2014 وبداية 2015”.
ومذ ذاك، تم الاشتباه بقيامهما بجولات “ذهاب واياب بين فرنسا وبلجيكا وهولندا”.
وأقر كريكت الذي اوقف واودع السجن، بأنه استضاف بحري في شقة في ارجانتوي (ضاحية في غرب باريس)، استأجرها بهوية مزورة وتم العثور داخلها على 105 غرامات من مادة متفجرة يستخدمها جهاديو تنظيم “الدولة الاسلامية”، فضلا عن حاويتين تضمان 10 و15 لترا من الاسيد وبيروكسيد الهيدروجين والاسيتون.