دولية | الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 17:34

12سنة سجنا لمعارض اعتدى جنسيا على قاصر

  • Whatsapp

أصدرت محكمة بريطانية في العاصمة لندن حكماً بسجن المعارض البحريني قاسم هاشم لمدة 12 عاماً بعد إدانته بتهم الاعتداء الجنسي على أطفال قصر والاغتصاب والإيذاء البدني.
وجاء هذا الحكم القضائي البريطاني ضد هاشم٬ بعد حكم آخر كان صدر ضده في البحرين٬ وقضى بسجنه غيابياً لمدة 15 عاماً بتهم الإرهاب٬ كما تم إسقاط جنسيته البحرينية بناء على مرسوم ملكي قبل أن يحصل على اللجوء السياسي في بريطانيا.
وهاشم متهم أيضا بالتنسيق مع قيادات شيعية عراقية لإحداث نشاط تخريبي في البحرين وزعزعة الأمن في منطقة الخليج حسبما ذكرت صحيفة “الشرق الوسط”.
وقالت متحدثة باسم محكمة هارو بلندن في اتصال هاتفي أجرته معها «الشرق الأوسط» أمس، إن هاشم صدر ضده حكم بالسجن 12 عاما٬ وهو حاليا يقبع في سجن ورم وود غرب لندن. وأضافت أنه بعد سبعة أيام من المداولات أدانت هيئة المحلفين هاشم بالسجن لاعتدائه الجنسي وإيذائه البدني بحق فتاة قاصر يقل عمرها عن 14 عاما خلال الفترة من يونيو/حزيران حتى نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي.
يذكر أن قاسم هاشم يعد أحد أبرز كوادر ما سمي بثورة 14 فبراير في البحرين٬ وهو متهم بالإعداد والتخطيط لتهريب أسلحة إلى البحرين وإعداد برامج تدريبية عسكرية في الخارج.