منوعة | السبت 30 يوليو 2016 - 15:04

مرجع إيراني:المهدي المنتظر يستخدم الصحن الطائر

  • Whatsapp

انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي الناطقة بالفارسية بتصريحات مثيرة لمرجع شيعي بارز في مدينة قم الإيرانية تزعم أن المهدي المنتظر أي الإمام الثاني عشر لدى الشيعة الإمامية، يستخدم صحنا طائرا للسير في السماء، حسب وكالة فارس للأنباء شبه الرسمية.
ونقلت الوكالة، الجمعة، أجوبة هذا المرجع على مريديه، حيث رد على سؤال أحدهم حول تفاصيل غيبة المهدي المنتظر فقال: “يركب وسيلة فائقة التطور قد تكون أشبه بالصحن الطائر ويشق بواسطتها قلب السماء”.
يذكر أن مكارم شيرازي يستند في أقواله إلى رواية منسوبة إلى الإمام الخامس في المذهب الشيعي، محمد بن علي الباقر الذي ينقل عنه أن المهدي المنتظر يستخدم وسيلة تسير كالغيم في السماء.
وقال شيرازي: “أكيد لا يقصد الغيوم العادية، لأن الغيوم ليست وسيلة للنقل ليتم بواسطتها السفر إلى الفضاء، لأنها تسير بالقرب من الأرض، بل هنا الإشارة إلى وسيلة فائقة السرعة تظهر في السماء كالسحاب المتراكم، وصوتها كالرعد، وسرعتها كالصاعقة، تشق السماء وتسير إلى الأمام، قد تكون أشبه بالصحن الطائر”.
يذكر أن الكثيرين يرون أن الصحن الطائر نفسه يدخل في خانة الخيال العلمي ولا توجد إثباتات حقيقية تدل على وجود مثل هذه الوسيلة.
d07fe895-6d56-451e-8c11-f857fb8ff394_16x9_600x338