اخبار جهة مراكش | الإثنين 25 يوليو 2016 - 04:10

المهرجان الغيواني يكرم حمادي عضو مجموعة المشاهب بحضور البجيوي والي مراكش +صور

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – تصوير: ياسين اومغار
شهد المسرح الملكي بحي جليز، ليلة امس الاحد 24 يوليوز، الحفل الختامي للدورة السادسة للمهرجان الغيواني، بمشاركة وازنة للمجموعات الغيوانية وعدد من المجموعات الموسيقية التي اقتبست الأغاني الغيوانية وسارت على دربها.
وعرف الحفل الختامي تكريم محمد حمادي عضو مجموعة المشاهب بحضور عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش اسفي، سمير كودار نائب رئيس الجهة، جميلة عفيف رئيسة مجلس العمالة واحمد توفلة نائب عمدة مراكش رفقة العديد من الوجوه الفنية والغنائية يتقدم الكوميدي حسن فولان واعضاء مجموعة تكادة.
وعرف حفل تكريم الفنان محمد حمادي عضو مجموعة المشاهب، تقديم عرض كوميدي “وان مان شو” للفنان عبد الرحيم الزبيري تحت عنوان “شلا ما يتقال”، وعرض موسيقي في الطرب الملحون من أداء مجموعة سبعة رجال للطرب الملحون والتراث المغربي، فضلا عن حفل تقديم وتوقيع كتاب حول “الذاكرة الغنائية المغربية” للمؤلف أحمد رمزي الغضبان.
ومن جهة ثانية، تميز حفل الافتتاح بتنظيم كرنفال، نال إعجاب الجماهير الغفيرة التي اصطفت على جنبات الطرق التي انطلق منها الكرنفال (من ساحة الحارثي إلى فضاء المسرح الملكي مرورا بشارع الحسن الثاني)، شاركت فيه فرق فولكلورية كالدقة المراكشية وكناوة ومجموعة احمادة، وبعض عناصر مجموعة جيل جيلالة.
وأوضح رئيس المؤسسة عبد الحفيظ البناوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة عرفت مشاركة مجموعات السهام، والغيوان مازاغان، وجيل جيلالة، وإيمديازن، ولرصاد زرابة، وعبدو وبنات المشاهب، ومسناونة ميلود، وجوالة، فضلا عن فرق موسيقية شعبية كفرقة الحوزية وعبيدات الرمى وتكادة، مشيرا إلى الإقبال المكثف للجماهير الغفيرة التي حجت لتتبع فقرات المهرجان.
وأضاف البناوي أن فعاليات هذا المهرجان جرت، هذه السنة، في فضاء المسرح الملكي لمدينة مراكش، واستقطبت أكبر عدد من محبي الأغنية الغيوانية (بلوغ 1200 متفرج في كل ليلة من فعاليات المهرجان).

العيوان العيوان العيوان