اخبار جهة مراكش | الجمعة 22 يوليو 2016 - 14:34

الاتحاد المغربي للشغل بقلعة السراغنة يحصد نصف الأصوات المعبر عنها لانتخاب ممثلي المأجورين

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
احتلت نقابة الاتحاد المغربي للشغل باقليم قلعة السراغنة في اقتراع يوم امس لانتخاب ممثل الماجورين المرتبة الاولى بحصول مرشحها محمد حيثوم على 32 صوتا من اصل 64 من مجموع الاصوات الصحيحة المعبر عنها.
فيما حصل مرشح نقابة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل على 20 صوتا، ولم تتجاوز نقابة الاتحاد الوطني للشغل الموالية لحزب العدالة والتنمية سوى على ستة اصوات، وهو نفس العدد الذي حصلت عليه النقابة الموالية لحزب الحركة الشعبية.
وقال محمد بنحدة، الكاتب الاقليمي للاتحاد المغربي للشغل، في تصريح خص به “مراكش الآن”، ان نتيجة هذا الاقتراع على مستوى عمالة قلعة السراغنة، تعكس بالفعل مدى ارتباط الشغيلة ومناديب ممثلي الماجورين بنقابتهم: ا. م.ش المدافعة باستمرار على المطالب المشروعة على حقوق الموظفين وعموم العمال.
ونوه بنحدة بالمواقف التي عبر عنها، يوم امس، ما يمثل الخمسين في المائة من الناخبين تعبيرا عن مدى تشبتهم بمصداقية اعضاء المكاتب النقابية المنضوية تحث لواء الاتحاد المغربي للشغل.واوضح ان النتيجة التي حصل عليها محمد حيثوم ممثل لائحة الاتحاد المغربي للشغل تعكس اعتراف قواعدها ومنخرطيها باهمية التصاقهم ودفاعهم بالملفات والمطالب المشروعىة لعموم الموظفين والاجراء.
يذكر ان اقتراع يوم امس شارك فيه 64 ناخبا من اصل 185 مندوبا مسجلا في لوائح الماجورين بعمالة اقليم قلعة السراغنة، لانتخاب ممثلهم بمجلس المستشارين اثر الغاء مقعد محمد الدعيدعة من لدن المحكمة الادارية.