اخبار جهة مراكش | الخميس 21 يوليو 2016 - 17:31

انطلاق فعاليات النسخة الثانية للملتقى الدولي للفن التشكيلي بسيدي رحال – قلعة السراغنة بمشاركة رسامين مغاربة واجانب + صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احتضنت قاعة الاجتماعات لبلدية سيدي رحال باقليم قلعة السراغنة، انطلاقة فعاليات النسخة الثانية للملتقى الدولي للفن التشكيلي بمشاركة المع الرسامين المغاربة واجانب من دول : تونس، مصر، السودان، والبرازيل.
وخلال جلسة افتتاح دورة هذه السنة التي تنعقد من يومه الخميس الى غاية يوم الاثنين 25 يوليوز، تحث شعار:”الفعل الثقافي رافد التحولات المجالية”، القى صلاح الدين واعمرو رئيس المجلس لاالبلدي لسيدي رحال، كلمة ترحيبية اعتبر فيها ان هذه المبادرة ذات الصيت العالمي، ستشكل محطة تاريخية تسجل من خلالها مدينة سيدي رحال من جديد حضورا وطنيا ودوليا.

وقال رئيس المجلس البلدي لسيدي رحال، ان هذا الملتقى يشكل فرصة للالتقاء والحوار، وتحقيق التفاعل، ومد جسور ثقافية بين المؤسسات والافراد والمبدعين والفنانين.

واكد صلاح الدين واعمرو في كلمته امام الفنانين التشكيليين، ان هذا المهرجان الدولي يعتبر حدثا متميزا يدخل في سياق الجهود المبدولة من طرف مجلس جماعة سيدي رحال، وجميع الفعاليات المحلية والاقليمية، وجمعيات المجتمع المدني ،في سبيل البحث المتواصل عن كل الفرص المتاحة للنهوض بالتنمية المحلية لسكان المدينة، وتشجيع كل المبادرات التنموية، والانفتاح على الفاعلين الثقافيين والاجتماعيين والاقتصاديين، وتشجيع لهذه المدينة، كل عمل من شانه ان يحقق لهذه المدينة، مايتطلع اليه سكانها من توفير ظروف وشروط تحقيق متطلباتهم وحاجياتهم التنموية.
وتميز برنامج اليوم الاول من فعاليات الملتقى اللدولي للفن التشكيلي بسيدي رحال – قلعة السراغنة، بافتتاح معرض الصور الفوتغرافية بساحة الحديقة، وبانطلاق ورشة الخط العربي وبجولة تفقدية للمدينة ولموقع الجداريات وموقع ورشة الفنانين.

وسيتواصل برنامج دورة هذه السنة، بتنظيم انشطة ثقافية وترفيهية تشمل :عرض فيلم سنمائي بالهواء الطلق بساحة الحديقة مساء يومه الخميس، وندوة حول المخيال في التشكيل العربي بدار الثقافة يوم الجمعة للدكتورة مكية الشرمي والدكتورة سلوى العايدي من دولة تونس، وافتتاح لمعرض الاعمال الفنية المنجزة من طرف المشاركين بقاعة العروض لدار الثقافة بحضور وزير اليقافة وشخصيات اخرى.
وتجدر الاشارة ان الملتقى الدولي للفن التشكيلي بسيدي رحال، تنظمه الجمعية المغربية للفن التشكيلي وتبادل الثقافات بشراكة مع جماعة سيدي رحال باقليم قلعة السراغنة.

image image image image image