اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 19 يوليو 2016 - 20:17

رئيس جماعة السعادة وسط عاصفة من الاحتجاج بسبب “ازبال مراكش” +فيديو

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
عاش رئيس مجلس جماعة سعادة ضواحي مراكش لحظات حرجة بعدما تعرض لاحتجاجات شديدة من طرف ممثلي المجتمع المدني في لقاء عقد اليوم الثلاثاء بعدما هاجموه بخصوص ترخيصه لشركة لاستقبال “ازبال مراكش” بجماعتهم.
هذا، وتحول لقاء نظمه رئيس جماعة سعادة الى جسلة محاكمة شعبية تعرض خلالها للتقريع المباشرة من طرف ممثلي الساكنة ورؤوساء الجمعيات المدنية بالمنطقة وحملوه مسؤوليات وتبعات تحول جماعة سعادة الى مزبلة تستقطب ازبال المدينة الحمراء.
وسبق أن أصدر مجموعة من اعضاء مجلس جماعة سعادة ضواحي مراكش، بيانا استنكروا من خلاله الطريقة التي تم بها ابرام اتفاقية بين مجلس مراكش ومجلس الجماعة في شخص الرئيس ونوابه، والتي بموجبها تم احداث مطرح للنفايات الصلبة بتراب الجماعة.
واعتبر المستشارون الموقعون على البيان المذكور، والبالغ عددهم 22 عضوا من اصل 35، ان هذا المطرح العمومي سيضر بصحة ساكنة المنطقة، خصوصا وانبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات الضارة الى جانب ان من شأنه ان يلحق اضرار اقتصادية وبيئية ستنعكس سلبا على صحة المواطنين والفرشة المائية.
واكد البيان المذكور، الي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، ان اعضاء المجلس الجماعي لسعادة يطعنون في هذه التاتفاقية المبرمة بين مجلس مراكش ومجلس الجماعة المذكورة، مؤكدين ان الرئيس استفرد ونوابه بتوقيع هذه الاتفاقية دون استشارة المجلس الجماعي، محملا (البيان) الرئيس ونوابه المسؤولية القانونية الكاملة في هذا القرار.
والى ذلك، طالب اعضاء الرافضون لاحداث مطرح عمومي بتراب جماعة سعادة بالإيقاف الفوري للاتفاقية المذكورة والطعن فيها لما له من اضرار صحية بالدرجة الاولى على الساكنة، وايض بالإيقاف العاجل لعملية ادخال النفايات الى تراب الجماعة مع إغلاق المطرح العمومي المخصص لها.
وأكد البيان نفسه، أن اعضاء المجلس الجماعي لسعادة عازمون على خوض كل الاشكال النضالية والحقوقية والقانونية للوقوف في وجه تنفيذ اتفاقية خلق مطرح عمومي للنفايات الصلبة بجماعة سعادة والمخطط الرامي الى التخلص من النفايات الصلبة والسامة على حساب الساكنة التي من حقها العيش في بيئة سليمة ونظيفة.
وعلمت “مراكش الآن”، ان من ضمن أعضاء المجلس الجماعي لسعادة الموقعين ضد احداث مطرح عمومي بتراب الجماعة مستشارين منتمون الى حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي اليه رئيس الجماعة المذكورة.
[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=O_NWF-gWknI#t=18[/youtube]