دولية | الجمعة 15 يوليو 2016 - 23:03

أردوغان في إسطنبول: سأبقى مع شعبي والانقلابيون سيدفعون ثمنا باهظا

  • Whatsapp

وصل الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان في الساعات الأولي من صباح اليوم السبت إلى إسطنبول حيث حطت طائرته بمطار أتاتورك وكان في استقباله حشدا من أنصاره. وأكد أردوغان فور وصوله أنه سيبقى مع أبناء شعبه وأن الانقلابيين سيدفعون ثمنا باهظا.
أظهرت لقطات على محطة (إن.تي.في) التلفزيونية الرئيس التركي طيب أردوغان وسط حشود من أنصاره في مطار أتاتورك بإسطنبول في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت بعد ما قال مسؤولون إنها محاولة انقلاب لفصيل داخل القوات المسلحة.
وقال أردوغان بعد قليل من محاولة انقلاب للإطاحة به إن ذلك العمل الذي قامت به قوات من الجيش يمثل عملا من أعمال الخيانة وسيكون سببا “لتطهير” القوات المسلحة.
وأضاف الرئيس التركي اليوم السبت إنه سيبقى مع “شعبه” ولن يذهب إلى أي مكان بعد ساعات من محاولة قامت بها قوات من الجيش للإطاحة به، مشددا على أن المسؤولين عن الإنقلاب سيدفعون ثمنا باهظا.
وأضاف أردوغان في بث مباشر عبر قناة (إن.تي.في) التلفزيونية الخاصة إن محاولة الانقلاب قام بها أتباع رجل الدين فتح الله غولن المقيم بالولايات المتحدة وهو شخص يتهمه الرئيس التركي بمحاولة استغلال أتباعه في القضاء والجيش للإطاحة بالحكومة.
وأكد الرئيس التركي أن محاولة الانقلاب قامت بها مجموعة صغيرة داخل الجيش ولا يمكنها التأثير على وحدة البلاد.
كما أعلن أردوغان أمام صحافيين في مطار أتاتورك في إسطنبول حيث كان حشد في استقباله إن الفندق الذي كان يمضي فيه عطلة الصيف في منتجع مرمرة في جنوب غرب تركيا تعرض للقصف بعد مغادرته.

فرانس 24 / وكالات