سياسة | الجمعة 15 يوليو 2016 - 15:27

مصدر مقرب من بنكيران:هناك من يريد تشويه صورة البلاد

  • Whatsapp

في سياق تداعيات نفايات إيطاليا التي استوردتها وزارة الحيطي، جاء رد حزب العدالة والتنمية ليقرر على أن الخطوة التي أقدمت عليها الحيطي تجاوزت المسؤولية السياسية، وطالبت الأمانة لحزب العدالة والتنمية بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق لكشف الحقيقة فيما يعرف “بالنفايات الإيطالية”، حتى يتحمل كل طرف مسؤوليته.
وحذرت الأمانة العامة لحزب المصباح، حسب أورده الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، أنه خلال اجتماعها الأسبوعي، والذي انعقد أمس الأربعاء برئاسة عبد الإله بن كيران، بعض الجهات من انخراطها في لعبة لا تخدم مصلحة الوطن، وتشوش على صورة بلادنا وهي تستعد لاستقبال “كوب 22”.
وفي ذات السياق، قالت مصادر مقربة من بنكيران، أن غضب من أعلى المستويات نزل على وزارة الحيطي لما سببه ذلك من تشويه صورة المغرب خصوصا بعد اقتراب كوب 22 الذي تحتضنه المملكة، وأضاف ذات المصدر أن الحكومة ستتخذ كافة الإجراءات المناسبة بعد التحقيقات الجارية في النفايات الايطالية.
ولم تستبعد مصادرنا أن تتم إقالة الوزيرة الحيطي إذا إتضح تورطرها في استيراد “النفايات الإيطالية ” في حالة وجود أخطار صحية فيها، خصوصا بعد نشر وثيقة “تبين تورط شركة اسرائيلية في نقل هذا النفايات”.