اخبار جهة مراكش | السبت 9 يوليو 2016 - 13:32

مراكش تحتضن النسخة السادسة من المهرجان الغيواني ما بين 20 و 24 يوليوز الجاري

  • Whatsapp
تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و24 يوليوز الجاري، الدورة السادسة من فعاليات المهرجان الغيواني بمشاركة وازنة لعدد من المجموعات الموسيقية التي اقتبست الأغاني الغيوانية وسارت على دربها.
وستعرف هذه الدورة، المنظمة من قبل مؤسسة مهرجان الغيوان، مشاركة مجموعات السهام، والغيوان مازاغان، وجيل جيلالة، وإيمديازن، ولرصاد زرابة، وعبدو وبنات المشاهب، ومسناونة ميلود، وجوالة، فضلا عن فرق موسيقية شعبية كفرقة الحوزية وعبيدات الرمى وتكادة.
وأوضح رئيس المؤسسة عبد الحفيظ البناوي، في لقاء صحفي خصص لتقديم برنامج المهرجان والفرق المشاركة، أن هذه الدورة ستتميز بتكريم الفنان محمد حمادي عضو مجموعة المشاهب، كما سيتخللها عرض كوميدي “وان مان شو” للفنان عبد الرحيم الزبيري تحت عنوان “شلا ما يتقال”، وعرض موسيقي في الطرب الملحون من أداء مجموعة سبعة رجال للطرب الملحون والتراث المغربي، فضلا عن حفل تقديم وتوقيع كتاب حول “الذاكرة الغنائية المغربية” للمؤلف أحمد رمزي الغضبان.
وأضاف البناوي أن فعاليات هذا المهرجان ستجري، هذه السنة، في فضاء المسرح الملكي لمدينة مراكش، بهدف استقطاب أكبر عدد من محبي الأغنية الغيوانية (بلوغ 1200 متفرج في كل ليلة من فعاليات المهرجان).