دولية | الجمعة 8 يوليو 2016 - 11:04

مقتل 5ضباط وإصابة6 برصاص قناصين بدالاس

  • Whatsapp

قالت شرطة دالاس إن 5 ضباط قتلوا، 4 منهم قتلوا برصاص قناصة، بينما قتل ضابط خامس بكمين مسلح في دالاس، فيما أصيب 6 ضباط آخرين، مساء الخميس (بالتوقيت الأميركي)، أثناء مظاهرات في منطقة وسط المدينة للاحتجاج على مقتل رجلين من السود في مينسوتا ولويزيانا.
وهذا هو أحد أسوأ حوادث إطلاق النار على الشرطة في التاريخ الحديث للولايات المتحدة.
وأبلغ ديفيد براون رئيس شرطة دالاس مؤتمراً صحفياً أن قناصين اثنين في موقعين مرتفعين أطلقا النار على 11 من ضباط الشرطة فيما يبدو أنه هجوم منسق. وقالت الشرطة في وقت لاحق على “تويتر” إن ضابطاً رابعاً توفي متأثراً بإصابته ، وأن ضابطاً خامساً قتل بكمين مسلح.
وتجرى جراحة لواحد على الأقل من الضباط المصابين. وبعض الضحايا أصيبوا بالرصاص في الظهر.
وقالت شرطة دالاس في بيان إنها أوقفت شخصين مشتبها بهما، إلا أن الشرطة أعلنت بعدها مقتل المشتبه به الثاني، الذي تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة.
وكان أحد المشتبه بهما في دالاس قد كشف في وقت سابق للشرطة أنه زرع قنابل.
وفي وقت سابق، قال رئيس شرطة دالاس للصحافيين إن “المشتبه الذي نتفاوض معه والذي تبادل إطلاق النار معنا خلال الخمس وأربعين دقيقة الماضية قال لمفاوضينا إن النهاية قادمة وإنه سيؤذي ويقتل المزيد منا، وهو يعني الشرطيين. وقال إن هناك قنابل في كل مكان في وسط المدينة”، مضيفاً “لذلك نتوخى الحذر في تحركاتنا حتى لا نسبب مزيداً من الأذى لمواطنينا في دالاس مع مواصلة التفاوض”.

A Dallas police vehicle follows behind an ambulance carrying a patient to the emergency department at Baylor University Medical Center, as police and others stand near the emergency entrance early Friday, July 8, 2016, in Dallas. At least two snipers opened fire on police officers in Dallas on Thursday night during protests over two recent fatal police shootings of black men, police said. (AP Photo/Tony Gutierrez)

Police and others gather at the emergency entrance to Baylor Medical Center in Dallas, where several police officers were taken after shootings Thursday, July 7, 2016.. (AP Photo/Emily Schmall)