اخبار جهة مراكش | الخميس 30 يونيو 2016 - 16:08

الوكيل العام للملك يامر بتمديد الحراسة النظرية وتعميق البحث مع افراد عصابة اجرامية خطيرة بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف تمديد الحراسة النظرية لمدة اربعة وعشرين ساعة في حق افراد العصابة الاجرامية الذين تم توقيفهم من لدن عناصر الشرطة القضائية بقلعة السراغنة، قبل يومين لتعميق البحث معهم، بعدما تم القاء القبض يوم امس الاربعاء، على عنصر رابع كان ضمن المتهمين باعتراض سبيل النساء والبنات والاعتداء عليهن وتهديدهن بواسطة السلاح الابيض لسرقة مابحوزتهن.
وحسب مصادر جد مطلعة، فقد تمكن افراد العصابة الاجرامية في المدة الاخيرة، من ترويع ساكنة الاحياء السكنية التابعة للمقاطعتين الحضريتين الاولى والثالثة، والحصول على سرقة العديد من الهواتف النقالة ولوحات الكترونية وحافظات يدوية بها نقود ومحتويات متنوعة مستعملين في ذلك دراجتين ناريتين من نوع .
كما تمكن افراد العصابة المنحدرين من دوار اولاد بوكرين بالجماعة القروية المربوح، من الاستيلاء على مبالغ مالية حصلوا عليها باعتراض سبيل المارة في اماكن بعيدة عن اعين رجال الامن الوطني ورجال حراسة منازل ومواقف السيارات، واماكن اخرى باحياء الهناء 1 و2، النخلة 1 و2، الاندلس وحي عواطف 1 و2 وبالقرب من تكنة افراد القوات المساعدة بشارع الجيش الملكي.
وكانت مصلحة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الاقليمية لامن قلعة السراغنة، توصلت بسيل من الشكايات تقدمت بها نساء وبنات حول الاعتداءات والسرقات التي تعرضن لها من طرف الموقوفين، ومطالبة المصالح الامنية بالقيام بالتحريات اللازمة لالقاء القبض عليهم وتقديمهم الى العدالة.
وتفيد اخر المعطيات ان عناصر الشرطة القضائية لازالت تواصل بحثها عن رئيس العصابة ومتهم اخر يوجدان في حالة فرار.
وافاد مصدر يتابع مجريات هذا الملف،ان مصلحة الشرطة القضائية قامت بتحرير مدكرة بحث وطنية وعممتها على المصالح الامنية لتوقيف المتهمين من بقية عناصر العصابة التي تسببت مؤخرا في بث الرعب لدى العديد من نساء وبنات الاحياء السكنية التي شهدت تنفيذ عملياتهم الاجرامية.