اخبار جهة مراكش | الخميس 30 يونيو 2016 - 13:11

مستشار يطالب عامل اقليم شيشاوة بإيفاد لجنة افتحاص مالية جماعة سيدي المختار

  • Whatsapp

حسن الحسن ــ شيشاوة
بعد مرور أقل من سنة على المصادقة على مشروع الميزانية الخاصة بتسيير جماعة سيدي المختار،تابع الرأي العام المحلي  إقدام المجلس الجماعي على برمجة دورة استثنائية من أجل تحويل اعتمادات سبق تخصيصها  لأبواب  معينة.الإعتمادات التي تم تحويلها همت إضافة  مبلغ 34000 درهم لاقتناء مصابيح الإنارة العمومية ليصل المبلغ الى164000 و45000 درهم لشراء الوقود ليصل المبلغ إلى 190000 درهم و40000 درهم لربط الملعب السوسيو الرياضي بالماء الشروب و 17000 درهم لشراء العتاد التقني.
وفي اتصال ل “عبد الإلاه نازه” مستشار  بجماعة سيدي المختار ب”شيشاوة الآن”، أكد أن إقدام المجلس على ضخ مبالغ أخرى في ميزانية التسيير تؤكد وبالملموس أن المجلس الحالي فاقد لبوصلة التسيير مستغربا كيف يقوم المجلس بهدر مبلغ 15 مليون للمحروقات في ظرف 6 أشهر علما أن الجماعة لا تملك سوى شاحنتين وسيارة الرئيس .
وأضاف “نازه” أن ما يستدل به على أن المجلس الحالي يسير بجماعة سيدي المختار نحو الهاوية ــ على حد وصفه ــ هو استهلاك المجلس لمبلغ 13 مليون سبق أن خصصها لشراء مصابيح الإنارة العمومية ليتم زيادة مبلغ 3.4 مليون دون أن يتمكن المجلس من التغلب على مشكل الإنارة العمومية في عدد من أحياء سيدي المختار.
وفي سياق حديثه عن ما أسماه “مهزلة تبديد المال العام”،قال عضو الدائرة الإنتخابية رقم 10،” عبد الإلاه نازه”:”استغرب بشدة من كون المجلس الجماعي خصص للمياومين 10 ملايين إضافية ل10 أخرى قبلها أي 20 مليون ولا أدري متى اشتغل هؤلاء؟ ولا كيف تم تشغيلهم ؟ولا أين اشتغلوا” وأضاف “20مليون للمياومين والأزبال في كل مكان”.
ووصف “عبد الإلاه نازه” تخصيص المجلس الجماعي لمبلغ 4 مليون لربط الملعب السوسيو رياضي بالماء بالتلاعب بمال الجماعة حيث أكد على أنه من غير المعقول أن تصرف الجماعة من ميزانيتها على مرفق معين في حين أن مداخيله تذهب لمندوبية الشباب والرياضة علما أن مرتادي هذا المرفق لا يستفيدون من الحمامات المتواجدة به.
واستغرب “نازه” من ماوصفه بالتناقض الصارخ في تدبير الملعب السوسيو رياضي بقوله:” يطالبنا رئيس المجلس بتخصيص مبلغ 4 مليون لربط الملعب بالماء،ويبرر ذلك بأن المجلس شريك، وفي المقابل ،عندما نطالبه بمراجعة تعرفة الإستفادة من الملعب ينفي عن نفسه المسؤولية بدعوى أن الملعب  في ملكية  الشباب والرياضة ولا دخل لنا فيه”.
وكشف “عبد الإلاه نازه” أن مكونات المعارضة لا يمكن أن تسكت عن ما أسماه “بالهدر البين للمال العام” وأنها (المعارضة) ستقوم بكل ما يتيحه لها القانون في سبيل وقف ما أسماه بالنزيف والعشوائية في التسيير وكشف أن مكونات المعارضة بصدد توجيه طلب لعامل الإقليم من أجل إيفاد لجنة افتحاص داخلي للوقوف على ما أسماه بالخروقات المالية والتدبيرية وكذا دعوة المجلس الجهوي للحسابات بغية توضيح الشكوك التي بدأت تحوم حول التدبير المالي للجماعة وختم “نازه” تدخله بقوله ” مال الجماعة  ملك للمختاريين والمختاريات ، واللي بغا يتفطح يتفطح من جيبو ماشي من المال العام”.