رياضة | الخميس 30 يونيو 2016 - 09:39

الجامعة تشهد مواجهة بين المدربين والحكام

  • Whatsapp

نظمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية أمس الأربعاء، مواجهة بين مدربي البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني والحكام وذلك خلال لقاء تواصلي بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، لمناقشة كل الأحداث التي شهدتها البطولة الموسم الماضي.
واستعرض يحيى حدقة مدير المديرية المركزية للتحكيم خلال هذا اللقاء برنامج عمل المديرية خلال الموسم الماضي والاكراهات التي طالت عملها، إضافة الى تقديمه العديد من الاحصائيات والعقوبات التي صدرت في حق اللاعبين والمدربين مع عرض مجموعة من الحالات التي كانت مثار نقاش خلال بطولة الموسم الكروي المنصرم مع تحليلها.
وأكد يحيى حدقة في مجمل حديثه حول الاكراهات التي تعترض عمل المديرية الوطنية للتحكيم، أن عدد الحكام الذي لا يتعدى 402 حكما الذين يديرون مباريات البطولة الوطنية بمختلف أقسامها يبقى عددا قليلا، مشيرا الى ان المديرية تشتغل لرفع هذا الرقم من خلال فتح أبواب التكوين امام الحكام الشباب.
وأوضح مدير المديرية المركزية للتحكيم، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، يفرض أن يكون جهاز التحكيم مستقلا ولا يخضع لاي وصاية باستثناء الاتحاد المحلي للعبة.
ومقابل ذلك دعا ناصر لاركيط، إلى استمرار التعاون بين الإدارة التقنية الوطنية والمديرية المركزية للتحكيم.