سياسة | الخميس 30 يونيو 2016 - 08:31

فيسبوكيون يستنكرون الهجوم على سمية بنكيران بعد نجاحها

  • Whatsapp

انتقد عدد من الصحفيين والنشطاء الفيسبوكيين على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” الهجوم الذي حمل مغالطات ومزايدات سياسوية ضيقة، والذي تعرضت له سمية ابن كيران، نجلة رئيس الحكومة، عبد الاله اب نكيران، نتيجة نجاحها في مباراة توظيف أجرتها الأمانة العامة للحكومة، مؤكدين أن عبد الإله ابن كيران من المستحيل أن يتدخل لصالح ابنته، كما أن التاريخ سيسجل بكل فخر واعتزاز أن سمية ابن كيران أول مغربية والدها رئيس حكومة تقدمت لاجتياز مباراة توظيف عمومية، مثلها مثل باقي عموم الشعب المغربي ولم يتم توظيفها بطرق مشبوهة أو ملتوية، بل عن جدارة واستحقاق.
الصحافي إسماعيل حمودي قال في تدوينة فيسبوكية “سيسجل التاريخ بكل فخر واعتزاز أن سمية ابن كيران، أول فتاة مغربية والدها رئيس حكومة، وتقدمت لاجتياز مباراة توظيف عمومية، بعد بطالة عن العمل، تزيد على أربع سنوات”، مضيفا إنها نقطة فاصلة شاء القدر أن تتمثل في فتاة اسمها سمية، بعدما كان الشعب المغربي لا يعرف حتى أسماء أبناء وزرائه، بالأحرى أن يعرف كيف تم توظيفهم في جنح الظلام، وفي مؤسسات عمومية بملايين السنتيمات شهريا.
من جهته، قال الصحافي رضوان الرمضاني إن من يعرف ابن كيران ولو قليلا، يعرف حد اليقين، أنه لن يتوسط لقريب للحصول على وظيفة، وأضاف الرضواني في تدوينة فيسبوكية، “بإمكان الرجل أن يطلب توظيفها في أي مؤسسة خاصة لو شاء، وسيكون له ما شاء، لكنه لم يفعل. لهذا، فهذه الزوبعة ليست غير رصاصة أخرى فارغة توجه نحو الرجل من طرف خصومه”.
هل تعلم أن سمية بن كيران هي أول بنت رئيس حكومة “تتقدم” لاجتياز مباراة في الوظيفة العمومية، يقول الصحافي عبد الصمد بنعباد”، مسترسلا “وهل تعلم أن ابن كيران هو أول “رئيس حكومة” و”وزراء” في تاريخ المغرب، تنجح بنته في اجتياز في مباراة للوظيفة العمومية”.
وقال نشطاء فايسبوكيين آخرين، إنه في الوقت الذي كان أبناء الوزراء والوزراء الأولون يوظفون “حسي مسي” بالإدماج المباشر، صرنا اليوم نرى أبناء الوزراء يطبق عليهم القانون ككل الناس، ويجتازون المباريات دون تفضيل أو تدخل من طرف أي كان، وقد ينجحون وقد لا ينجحون.