اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 04:55

للاسلمى تقيم مأدبة إفطار على شرف عقيلة أوباما بمراكش

  • Whatsapp

مراكش الآن – عن “هسبريس”
من المنتظر أن تستقبل الأميرة للاسلمى السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، ميشيل أوباما، خلال زيارتها إلى المملكة التي ستنطلق اليوم الثلاثاء.
وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لميشيل أوباما توصلت به هسبريس، فإن عقيلة الرئيس الأمريكي تزور المغرب في إطار حملتها من أجل دعم تعليم الفتيات ومحاربة الهدر المدرسي، ومن المنتظر أن تقيم الأميرة للاسلمى مأدبة إفطار على شرفها بمراكش.
وترافق السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية خلال زيارتها إلى المغرب كل من ابنتيها والممثلة الأمريكية ميريل ستريب والممثلة الهندية فريدا بينتو، وذلك لتسليط الضوء على أعمال الحكومة الأمريكية لمساعدة الفتيات المراهقات في الذهاب إلى المدرسة.
وستشارك أوباما خلال مقامها في المغرب في حديث تحضره مجموعة من الفتيات، وستديره المذيعة في قناة “CNN” الأمريكية إيشا سيزاي.
ووفق المصدر نفسه، سوف تسلط زيارة أوباما إلى المغرب الضوء على الالتزامات التي تعهدت بها حكومة الولايات المتحدة من خلال مؤسسة تحدي الألفية والوكالة الأمريكية للتنمية، بشراكة مع المملكة المغربية، لمساعدة الفتيات المراهقات في المغرب من أجل الذهاب إلى المدرسة والمحافظة على تمدرسهن.
وستمكث ميشيل أوباما يومين بالمملكة؛ إذ من المقرر أن تجري محادثات حول الالتزامات التي تعهدت بها الحكومة الأمريكية والمملكة المغربية لمساعدة الفتيات على التمدرس.
وستغادر عائلة أوباما والممثلة الأمريكية ميريل ستريب المملكة يوم غد الأربعاء صوب إسبانيا التي تدخل هي الأخرى في إطار جولتها التي تحمل شعار “دعوا الفتيات يتعلمن”؛ حيث من المرتقب أن تلقي خطابا، الخميس المقبل بمدريد، يتناول خلاصة زيارتها إلى المغرب، وتتقاسم القصص التي سمعتها من الفتيات اللائي قابلتهن في المملكة مع جمهورها.
وسيسلط الخطاب الضوء أيضا على التزامات جديدة تندرج في إطار برنامج ميشيل “دعوا الفتيات يتعلمن”، ويتطرق إلى الإجراءات اللازمة لمساعدة أكثر من 62 مليون فتاة حول العالم لم يتمكن من مواصلة الدراسة.