اخبار جهة مراكش | الإثنين 27 يونيو 2016 - 21:41

انفراد..الشرطة القضائية بمراكش تعتقل طالبا من امنتانوت للاشتباه في تورطه في احداث الحي الجامعي

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصادر أمنية مطلعة، أن مصلحة الشرطة القضائية بولاية امن مراكش، اعتقلت صباح يوم أمس الأحد 26 يونيو، طالبا جامعيا ينحدر من مدينة امنتانوت، لدى مجيئه لمقر ولاية الامن كمرتفق للنظر في نزاع بينه وبين أحد المواطنين المراكشيين.
واضافت ذات المصادر، أن المعني بالأمر يسمى “ياسين. ال” البالغ من العمر 21 سنة، يتابع دراسته بشعبة الدراسات الفرنسية بكلية الأداب بجامعة القاضي عياض بمراكش، وبعد أخذ اقواله في تظلمه ضد أحد المواطنين المراكشيين، قامت العناصر الأمنية بالتنقيط الآلي للطالب، فتبين لها أنه موضوع مذكرة بحث وطنية لدى الشرطة الولائية بمراكش بتهمة رشق القوات العمومية بالحجارة وتخريب الممتلكات والتجمهر المسلح وعرقلة الطريق العمومية.
والى تك ربطت مصلحة الشرطة القضائية لأمن مراكش الاتصال بعائلة الطالب لاخبارها بالتهم المنسوبة لابنها، فيما تم أخذ اقواله في محضر قانوني بناء على تعليمات من النيابة العامة المختصة بابتدائية مراكش.
وكانت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش قد تابعت الطلبة المعتقلين الـ 13 اثر احداث الحي الجامعي بامرشيش بثلاث جنايات ثقيلة، تتعلق بـ”تخريب مبانِ عمدا، محاولة إضرام النار في ناقلة، ووضع أشياء في الطريق العام لعرقلة المرور ومضايقته”، فضلا عن ثلاث جنح أخرى، تتعلق بـ”الإهانة في حق موظفين عموميين أثناء تأدية مهامهم وتعريضهم للضرب والجرح الناتج عنه إراقة الدماء، وتعييب منشآت مخصصة للمنفعة العامة”.
والى ذلك، تم تقديم الطلبة المعتقلين، امام قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة بمحكمة الجنايات بمراكش حيث تم اخضاعهم للاستنطاق الاولى قبل ان يتم ايداعهم سجن الوداية ليتم استكمال التحقيق التفصيلي.
هذا، وكانت المصالح الأمنية قامت بتقديم الطلبة الموقوفين أمام نائب الوكيل العام للملك، قبل أن يتقرّر تمديد الحراسة النظرية لمدة 24 ساعة إضافية، في حق الموقوفين الـ 13. ويتعلق الأمر بكل من: “مريم. ب”، مزدادة بالخمسينات في سنة 1991، “نبيل. ك”، المنحدر من كلميم في سنة 1986، “لحسن. م”، المزداد سنة 1995 بزاكورة، “مبارك. ط”، وهو من مواليد تيفلت في 1996، “مسعود. ش”، المزداد في 1992، “محمد. ب”، المولود بزاكورة في 1995، “محمد. ه”، المزداد في السنة نفسها في آيت أورير، “فؤاد. ت”، من مواليد سيدي المختار في سنة 1991، “بدر. ز”، المزداد في القليعة بإنزكان في سنة 1995، و”عبد المنعم. س”، المولود في سنة 1992 بالمنطقة نفسها، “عبد المنعم. م” (24 سنة) المنحدر من زاكورة، “حسن. ر” (20 سنة) من العيون، و “حميد حمزة. ز” (20 سنة) من مراكش.