اخبار جهة مراكش | الخميس 23 يونيو 2016 - 16:29

الكاتب الإقليمي للعدالة والتنمية بمراكش يحول مدرسة عمومية إلى مستودع لتوزيع “قفة رمضان” +صور

  • Whatsapp

في استغلال فاضح لمؤسسة تعليمية عمومية يشرف على إدارتها الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بمراكش، تحولت مدرسة “إبي هريرة” بمنطقة أزلي بمقاطعة المنارة إلى قبلة لعشرات الأرامل والمعوزين، حيث يعمل مدير المؤسسة، الذي هو في الآن نفسه رئيس مقاطعة المنارة على توزيع “قفة رمضان”.
هذا، وبالرغم من التوجيهات التي توصل بها الولاة والعمال من وزير الداخلية، التي نبهت إلى عدم استغلال هذا الشهر الفضيل وتوزيع المساعدات على المعوزين وتحويلها إلى حملات انتخابية سابقة لأوانها، (رغم ذلك)، فإن رئيس مقاطعة المنارة ونائب العمدة، الذي هو في الآن نفسه، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية، استغل مؤسسة تربوية عمومية يشرف على إدارتها وحولها إلى مستودع لتوزيع مواد غذائية باسم “قفة رمضان”.
وأكد أكثر من مصدر، أن “محمد توفلة”، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية، ظل طيلة أسبوع كامل يوزع “قفة رمضان” داخل المؤسسة التربوية التي يشرف على إدارتها، حيث تسائل عدد ممن اتصلوا بالموقع : “كيف يسمح منتخب لنفسه بالخلط بين مهامه الإدارية في مؤسسة عمومية، ومهامه كمنتخب يترأس المقاطعة التي تتواجد بترابها هذه المدرسة العمومية؟”، وحمل بعض سكان الحي في اتصالهم بالموقع، مسؤولية استغلال هذه المدرسة العمومية لأهداف انتخابية إلى كل من نيابة التعليم والسلطات المحلية.
هذا، وكان محمد توفلة، وبمجرد انتخابه رئيسا لمقاطعة المنارة، أشرف على تبليط محيط المؤسسة التعليمية التي يشرف على إدارتها: “في الوقت الذي لم يكلف نفسه عناء تبليط محيط باقي المؤسسات التعليمية المتواجدة في تراب المقاطعة التي يرأس مجلسها” يقول رجل تعليم في تصريحه للجريدة.
وإلى ذلك، وفي اتصال هاتفي برئيس المقاطعة ومدير مدرسة أبي هريرة للاستفهام حول عملية تحويل المدرسة التي يشرف على إدارتها لمستودع خاص بتوزيع قفة رمضان، ظل هاتفه يرن دون رد.
13535910_10208543257531025_1977240960_n copie