اخبار جهة مراكش | الأربعاء 22 يونيو 2016 - 22:47

سكوب..جمعية مهنية تقاضي رئاسة المجلس الجماعي بمراكش

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
اكدت مصادر مسؤولة ل”مراكش الآن”، أن جمعية تجار وأصحاب المحلات التجارية لبيع السيارات المستعملة التي مقرها المسيرة 1 عملية الحوز، وضعت دعوى قضائية بالمحكمة الادارية بمراكش ضد المجلس الجماعي للمدينة الحمراء في شخص رئيسه محمد العربي بلقايد.
واضافت ذات المصادر، ان الجلسة الاولى للقضية انعقدت يوم الخميس 9 يونيو والتي تم تأجيلها من اجل اعداد الدفاع والاطلاع على الملف الى غاية يوم الخميس 21 يوليوز القادم.
واشتكت الجمعية المهنية لدى المؤسسة القضائية القرارات المجلس الجماعي التي اشر عليها عمدة مراكش العربي بلقايد والمتعلقة بمنع المصادقة على جميع الوثائق المتعلقة ببيع السيارات المستعملة بجل الملحقات الادارية ماعدى التي داخل السوق الجديد، بالاضافة الى الارتفاع الخيالي للرسم على المصادقة على الوثائق الذي حدده مجلس بلقايد في 100 درهم مقابل 2 دراهم فقط خلال التجارب السابقة.
واعتبرت الجمعية ان قرارات مجلس بلقايد تضرب قطاع بيع السيارات المستعملة في مقتل وتساهم في ازمة مهنية في قطاع اصلا يعاني مشاكل تنظيمية.
واعتبر احد متتبعي الشان المحلي قرارات مجلس بلقايد بالغريبة وغير المدروسة حيث اضاف انه في الوقت الذي تم فيه تطبيق زيادة خيالية في قيمة رسم المصادقة على وثائق بيع السيارات المستعملة بمراكش مما سارع معه المهنيين الى الانتقال الى المصادقة على هذه الوثائق بالجماعات القروية المجاورة مثل تسلطانت، القصبة، واحة سيدي ابراهيم، وحربيل.
واعتبر ذات المتحدث، أن هذا القرار اضاع على المجلس الجماعي مداخل مالية اضافية حيث نتج عنه “ترحيل” الخدمات الجماعية من مدينة مراكش الى الجماعات القروية المجاورة فيما لم حصد مجلس بلقايد سوى دعوى قضائية تنضاف الى سلسلة الدعاوي القضائية السابقة.
حتى أن هناك بعض مدبري القطاع الجماعيين يراهنون على جمعية مهنية ثانية لبيع السيارات المستعملة والقريبة منهم ولها ارتباطات عائلية باحد كبار المنتخبين ممن يقطنون بمنطقة اثنين الوداية والذين ولجوا القطاع من اجل تبيض الاموال وهو الملف الذي سنعود اليه في القادم من الايام.