مجتمع | الإثنين 13 يونيو 2016 - 03:56

جنايات سلا تدين عصابة تختطف النساء لاغتصابهن ب 20 سنة سجنا نافذا

  • Whatsapp

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بالرباط، مساء الاثنين الماضي، حكما بـ15 سنة سجنا في حق متهم بتكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات والاختطاف والاغتصاب، تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، كما قضت بخمس سنوات سجنا في حق عشيقته التي كانت تستدرج الضحايا.
ووفق ما ذكرته يومية “الصباح” في عددها ليوم غذ الاثنين، فإن الهيأة القضائية اقتنعت بالاتهامات المنسوبة إلى الجاني (ر- ف) بعدما سبق أن روع مصلحة الشرطة القضائية بسلا والدوائر الأمنية التابعة لسلا الجديدة وقرية أولاد موسى، السنة الماضية، بعد تنفيذه اختطافات من محيط الجامعة الدولية بسلا، باستدراج من عشيقته.
وأفادت مصادر “الصباح” أن المدانين شريكان للعصابة التي فككتها الشرطة القضائية بسلا الجديدة، قبل أسبوع بمحيط جامعة دولية، إذ أوقف العقل المدبر قبل شهور رفقة عشيقته، وظل البحث جاريا على الثلاثة الآخرين الذين أودعوا بدورهم السجن.
وحسب المصادر ذاتها، تبين أن المدان كان يتخذ رفقة الموقوفين الجدد من الشريط الغابوي لمعمورة وكرا لهم ويهاجمون الضحايا باستعمال أسلحة بيضاء، ويعمدون إلى الاعتداء عليهم، كما أقرت فتيات بتعرضهن للاعتداء الجنسي على يد زعيم العصابة، أمام أنظار عشاقهن.
والمثير في القضية، تقول الجريدة، أن ضحية أقرت أمام المحققين أن الفتاة المدانة بخمس سنوات سجنا، استدرجتها إلى بيت سلا، وبعد دخولها هاجمها أفراد العصابة وقام أحدهم باغتصابها تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، كما أقر ضحايا آخرون بترهيبهم من قبل الجناة وسط الغابة، مؤكدين أنهم كانوا في نزهة بمعمورة، وتفاجئوا بأفراد العصابة يهاجمونهم ويستولون على هواتف محمولة ومبالغ مالية وأغراض ثمينة وحافظات بها وثائق وأغراضا إدارية، وتقدم المعتدي عليهم بشكايات إلى النيابة العامة ومصالح الدوائر العاملة بسلا الجديدة، وجرى اعتقال العقل المدبر للعصابة