اخبار جهة مراكش | الأربعاء 8 يونيو 2016 - 13:05

المراكشية أبيضار ترد على الوديع: عشقي للمغرب دفعني للحديث عن الدعارة

  • Whatsapp

خديجة النعماني ـ مراكش الآن
خرجت لبنى أبيضار، الممثلة المراكشية بطلة فيلم “الزين لي فيك” لترد على الرسالة المطولة التي دبجها كل من صلاح الوديع رئيس حركة “ضمير”، ومحمد بنموسى المناضل السياسي والجمعوي إلى لوران روكيي منشط برنامجكم “لم ننم بعد”، حيث اتهماها بإطلاق تصريحات جارحة في حق المغرب والمغاربة.
وكتبت أبيضار على صدر صفحتها بالفايسبوك وهي تخاطب الناشط الحقوقي ” أنا لم أجرح ولم أشوه صورة المغرب .بل عشقي وجنوني للمغرب هو من دفعني للحديث عن الفقر والهشاشة والدعارة في بلادي”.
وشددت أبيضار على أن تصريحاتها كان الهدف منها أن تصل رسالتها إلى ” الجهات المعنية وتكثف الجهود لأن المشكل هو ثقافي وتربوي ينبغي على الكل تحمل المسؤولية فيه من فنان وكاتب وسياسي وووووو…”.
وكان المثقفين المذكورين قد وجها مراسلة للقناة الفرنسية التي استضافت أبيضار، اعتبرا فيها التصريحات الصادرة عنها “تصريحات ذات صبغة كاريكاتورية، بل وجارحة في حق المغرب والمغاربة”، مستنكران “أن يتم إنكار أو الإنقاص من كل هذا المسار الذي قطعه المغرب منذ عقود من شأنه أن يلحق الأذى المعنوي بكل هذه الشخوص المعروفة وغير المعروفة، وبكل المجهودات التي قاموا بها، أو يقومون بها، أو سيقومون بها، من أجل بلدهم.”.