اخبار جهة مراكش | الأربعاء 8 يونيو 2016 - 09:39

هذه هي الأحكام التي قضت بها ابتدائية آسفي في حق معتقلي السبت الأسود بجمعة سحيم

  • Whatsapp

عبد الرفيع العاصمي – مراكش الآن

أصدرت المحكمة الابتدائية بآسفي في جلستها امس الثلاثاء 7 يونيو، حكمها في حق خمسة متهمين محسوبين على جمهور الوداد البيضاوي على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها بلدية جمعة اسحيم مؤخرا .

وهكذا ادانت الهيئة المذكورة أربعة متهمين ويتعلق الامر بكل من “ك. و”،و”ك. ر”،و”ت. ح”،و”ا. ع” بالسجن بسنة واحد حبسا نافدا وغرامة نافدة قدرها 10000درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى لكل واحد منهم ومصادرة المدية والعصى الخشبية والقضبان الحديدية لأملاك الدولة ومنع المتهمين من حضور المباريات والتظاهرات الرياضي لمدة سنتين من تاريخ صيرورة الحم نهائيا مع تبلغ النيابة العامة والسلطات المختصة بتنفيذه.

ويتابع المتهمون من اجل الرشق بالحجارة، المساهمة في أعمال عنف بمناسبة مباراة رياضية نتج عنها إلحاق أضرار مادية بأملاك عقارية ومنقولة مملوكة للغير، والمساهمة في أعمال عنف بمناسبة مباراة رياضية ارتكبت في أماكن عمومية وساحات عمومية ووسائل النقل الجماعي، وحيازة السلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والأموال دون مبرر مشروع.

فيما ادانت المحكمة المتهم الخامس ويتعلق الامر ب “ب. ح” بثلاثة أشهر حبسا نافدا وغرامة قدرها 1200 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى، حيث يتابع بتهمة المساهمة في أعمال عنف بمناسبة تظاهرة رياضية نتج عنها إلحاق أضرار مادية بأملاك منقولة مملوكة للغير.