اخبار جهة مراكش | الخميس 2 يونيو 2016 - 10:56

سكوب..38 عنصر امن يقاضون الطلبة المعتقلين ويضعون شواهد طبية لدى محكمة الجنايات بمراكش

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
كشفت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش انهى استنطاقه، يوم الثلاثاء الماضي، لجميع الطلبة المعتقلين على خلفية الاحداث العنف التي شهدها الحي الجامعي بامرشيش.

وكان قاضي التحقيق قد استمع يوم الاثنين الى 11 طالبا من ضمن المعتقليت قبل ان يخضع طالبين اثنين للتحقيق اليوم الموالي (يوم الثلاثاء) ويتعلق الامر بطالب من سيدي المختار كان مرهقا بالاضافة الى طالب اخر اخضع لعملية جراحية من اجل رتق جرح على مستوى يده اليسرى.

واوضحت ذات المصادر، أن ازيد من 38 عنصر امن اصيبوا في مواجهات الحي الجامعي بمراكش قد وضعوا شكايات في الموضوع لدى مصالح محكمة الاستئناف ضد الطلبة الجامعيين المعتقلين يتهمونهم بالاعتداء والرجم بالحجارة معززين دعاويهم بشواهد طبية تظهر مدة العجز عن العمل.
هذا، وتم ايداع 10 طلبة بالسجن المحلي الوداية فيما ثلاثة طلبة تم ايداعهم باصلاحية بولمهارز بمراكش.
وسبق للنيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش ان تابعت الطلبة المعتقلين بثلاث تهم جنائية ثقيلة، تتعلق بـ”تخريب مبانِ عمدا، محاولة إضرام النار في ناقلة، ووضع أشياء في الطريق العام لعرقلة المرور ومضايقته”، فضلا عن ثلاث جنح أخرى، تتعلق بـ”الإهانة في حق موظفين عموميين أثناء تأدية مهامهم وتعريضهم للضرب والجرح الناتج عنه إراقة الدماء، وتعييب منشآت مخصصة للمنفعة العامة”.
والى ذلك، سبق ان تم تقديم الطلبة المعتقلين، يوم الاحد ما قبل الماضي، امام قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة بمحكمة الجنايات بمراكش حيث تم اخضاعهم للاستنطاق الاولى قبل ان يتم ايداعهم سجن الوداية على اساس استكمال التحقيق التفصيلي يوم امس الاثنين.
هذا، وكانت المصالح الأمنية قامت بتقديم الطلبة الموقوفين أمام نائب الوكيل العام للملك، نهاية الاسبوع ماقبل الماضي، قبل أن يتقرّر تمديد الحراسة النظرية لمدة 24 ساعة إضافية، في حق الموقوفين الـ 13. ويتعلق الأمر بكل من: مريم باعتي، مزدادة بالخمسينات في سنة 1991 ، نبيل الكفيفي، المنحدر من كلميم في سنة 1986 ، لحسن الامراني، المزداد سنة 1995 بزاكورة، مبارك الطالبية، وهو من مواليد تيفلت في 1996، مسعود الشادي، المزداد في 1992، محمد بوخليقي، المولود بزاكورة في 1995، محمدالهراوي، المزداد في السنة نفسها في آيت أورير، فؤاد التومي، من مواليد سيدي المختار في سنة 1991، بدر الزهراوي، المزداد في القليعة بإنزكان في سنة 1995، وعبد المنعم الاسماعيلي، المولود في سنة 1992 بالمنطقة نفسها، عبد المنعم مجي (24 سنة) المنحدر من زاكورة، حسن الراجي (20 سنة) من العيون،و حميد حمزة ازال (20 سنة) من مراكش.