حوادث | الجمعة 27 مايو 2016 - 12:32

محامي مكناسي يسرق هاتف زميله بالجلسة

  • Whatsapp

اهتزت أول أمس المحكمة الابتدائية بمدينة مكناس، على وقع حادثة بطلها محامي منتمي للهيئة بالمدينة، أقدم على سرقة هاتف نقال في ملكية زميل له كان بصدد الترافع في قضية أوكلت له.
وفي تفاصيل الحادث، أوردت يومية الصباح أن المحامي ضحية السرقة، المنتمي لهيئة الدار البيضاء، كان صحبة عدد من المحامين في الصفوف الأمامية بانتظار المناداة على ملفه، قبل أن يأتي دوره ليبدأ في بسط ملفاته وبعض أغراضه الشخصية ويشرع في مداخلته، المحامي ومباشرة بعد الانتهاء من مرافعته، عاد أدراجه لمكانه، ليفاجأ باختفاء هاتفه النقال الباهض الثمن، ليبدأ في البحث بين أوراقه وأغراضه دون أن يتمكن من ايجاده، ليقرر وبعد أن تأكد من اختفاء الهاتف من الاستعانة بهاتف واحد من المحامين الحاضرين للجلسة ليتصل بهاتفه الذي وجده غير مشغل.
وتحت صدمة اختفاء هاتفه من وسط المحكمة، استعان المحامي بتطبيق محمل على هاتفه مكنه من تحديد موقع الهاتف، ليتبين أنه لم يبارح القاعة بعد، قبل أن يتم تحديد مكانه بشكل أكثر تدقيقا أوصله الى محام كان يقف الى جانبه في المكان الذي بسط فيه أغراضه قبل مداخته.
وحسب ذات المصدر، فالمحامي المتهم أنكر واقعة السرقة، رغم ضبط الهاتف بحوزته، وادعى اقتناءه من محل بيع الهواتف المستعملة، وهو الأمر الذي فند بعد أن تدخل وكيل الملك وأمر المحامي الضحية بادخال رقمه السري ليتبين أن الهاتف في ملكيته.
هذا وبعد تدخل مجموعة من المحامين والحاضرين بالجلسة، تنازل المحامي لزميله اللص، فيما لم تعلن نقابة هيئة المحامين بمكناس إلى غاية الساعة عن موقفها من سلوك المحامي المنتمي لها.