اخبار جهة مراكش | الخميس 26 مايو 2016 - 19:30

هل يؤشر مفكر والي مراكش على حل مجلس جماعة السويهلة الذي يقوده العدالة والتنمية؟

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
انتهت يوم امس الاربعاء 25 ماي، المدة القانونية (15 يوما) على وضع 19 مستشارا جماعيا بالمجلس القروية السويهلة لاستقالتهم على مكتب والي مراكش محمد مفكر.
وكشفت مصادر مسؤولة أن ثلاثة مستشارين جماعيين (اثنين من الاصالة والمعاصرة واخر من العدالة والتنمية) وضعوا التزاما بتراجعهم عن الاستقالة لدى المصالح الولائية خلال المادة القانونية الماضية مما يجعل عدد المستقلين هو 16 مستشارا والذي يتجاوز النصف باعتبار عدد اعضاء مجلس السويهلة 29 مستشارا جماعيا.
وتحدتث مصادرنا، على ان الزمن القانوني انطلق من اجل اتخاذ سلطات مراكش في شخص محمد مفكر والي جهة مراكش اسفي قرارها بحل المجلس الجماعي للسويهلة ووضع الثقة في شخص قائد القيادة رفقة لجنة مختصة لتدبير شؤون الجماعة الى حين الاعلان عن تاريخ اعادة انتخاب اعضاء المجلس وانتخاب مكتب جديد.
ومن جهة ثانية، نفت مستشارة جماعية عن حزب الاتحاد الدستوري اثناء الاستماع الى اقوالها، يوم امس الاربعاء، لدى مصالح الدرك الملكي بالسويهلة أن تكون قد تعرضت للاختطاف من طرف زميلها في الحزب والذي سبق توقيفه قبل يومين حيث تم اطلاق سراحه مباشرة بعد الاستماع الى اقواله التي نفى فيها اية علاقة تربطه والمستشارة الجماعية المذكورة والتي سافرت قبل اسبوعين مباشرة بعد وضعها لاستقالتها لدى المصالح الولائية.
والى ذلك، سبق للكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية من خلال بلاغ اصدرته في الموضوع، ان طالبت من السلطات المحلية الحرص على السير العادي لشؤون الجماعة حماية لمصالح المواطنين والانحياز للقانون.