دولية | الثلاثاء 10 مايو 2016 - 09:47

نشطاء ونواب يحاربون التحرش الجنسي في المحيط السياسي بفرنسا

  • Whatsapp

أطلقت مجموعة من النشطاء والنواب من جميع الأطراف السياسية الثلاثاء بصحيفة “ليبيراسيون” الفرنسية، دعوة للتصدي للعنف الجنسي و”كسر جدار الصمت” ضد التحرش في الوسط السياسي.

نشرت مجموعة من 500 ناشط ونائب بالبرلمان الفرنسي من مختلف الأطياف السياسية الثلاثاء 10مايو/أيار دعوة بصحيفة “ليبيراسيون” الفرنسية ضد ظاهرة التحرش الجنسي، غداة استقالة نائب رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية دوني بوبين على خلفية اتهامه بالتحرش الجنسي.

كما شاركت في المبادرة، المدافعة عن حقوق المرأة كرولين دو هاس، حيث كتبت “تواجه المرأة صعوبة في الحديث عن هذا النوع من العنف بصفة عامة، إلا أن هذه الصعوبة تتضاعف عندما تواجه في المحيط السياسي، حيث يجب عليها أن تكون أكثر قوة”.

وتضمن نص الدعوة الذي نشر في الصحيفة الفرنسية “يجب على الرجال أن يغيروا سلوكهم، وليس على المرأة أن تتأقلم، حتى تختفي هذه التصرفات وكي لا يفلت أحد من العقاب كما يجب على الجاني أن يحس بالذنب لا المجني عليه، لهذا وجب التطرق إلى الموضوع”. كما أضافت الدعوة شكرا لمن تحلوا بالجرأة “ليخترقوا جدار الصمت”.

ويأتي هذا التحرك غداة تقديم نائب رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية دوني بوبين استقالته على إثر اتهام أربع نائبات من حزبه له بالتحرش والاعتداء الجنسي. وشدد بوبين على نفيه الاتهامات الموجهة ضده مؤكدا اعتزامه رفع دعوى تشهير ضد النائبات الأربع.

فرانس 24