اخبار جهة مراكش | الجمعة 6 مايو 2016 - 02:52

جنايات مراكش تؤجل ملف رئيس جماعة وقائد بشيشاوة متورطين في قضية رشوة 20 مليون

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن
قرر رئيس الغرفة الجنحية التلبسية بمحكمة الإستئناف بمراكش، يوم امس الخميس 5 ماي، إرجاء النظر في ملف الإرتشاء الذي يتابع فيه كل من رئيس جماعة سيدي عبد المومن السابق “مصطفى. ب” وقائد قيادة تولوكلت “علي.ح”، إلى يوم الخميس 2 يونيو المقبل، بعد غياب دفاع المتهمين عن أشغال الجلسة.
وتعود تفاصيل القضية إلى شهر أكتوبر الماضي، عندما جرى إيقاف المتهمين من طرف عناصر الشرطة القضائية التابعة لمفوضية الشرطة بإمنتانوت، تحت إشراف الوكيل العام باستئنافية مراكش، الذي كلف أحد نوابه للوقوف الميداني على العملية، بناء على شكاية وضعها مستثمر مغربي لدى مصالح وزارة العدل عبر الخط الهاتفي الأخضر، يؤكد من خلالها أن رئيس الجماعة المذكور أجبره على تقديم رشوة قيمتها 20 مليونا مقابل تسليمه رخصة بناء معمل للبلاستيك بمسقط رأسه بجماعة سيدي عبد المومن، بعدها أحيلت القضية من طرف مصالح الوزارة على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش.
هذا وبعد تقديمهما على أنظار النيابة العامة، تم عرضهما على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، الذي أصدر قرارا بإيداع رئيس الجماعة الترابية سيدي عبد المومن، وقائد قيادة تولوكلت، بالسجن المدني بالأوداية، على ذمة التحقيق في قضية تلقيهما رشوة بقيمة 20 مليون سنتيم من أحد المستثمرين.