منوعة | السبت 30 أبريل 2016 - 15:57

100سنة سجنا لإمرأة انتزعت جنينا من رحم أمه

  • Whatsapp

حكم على امرأة في ولاية كولورادو الأمريكية بالسجن 100 سنة، أمس الجمعة، بعد إدانتها بمحاولة قتل امرأة حامل لا تعرفها، بعد أن أغرتها عبر إعلان على الأنترنت بملابس أمومة مجانية، ثم انتزعت الجنين من رحم الضحية.
وأصدرت قاضية المحكمة الجزئية في مقاطعة بولدر هذا الحكم ضد دينيل لين، البالغة من العمر 35سنة، بسبب هذا الاعتداء الرهيب عام 2015، والذي جدد جدالا على المستوى الوطني بشأن ما إذا كان الجنين يعتبر شخصا، وما إذا كان إنهاء حمل يمكن أن يعد قتلا.
ونجت ميشيل ويلكنز، التي كانت حاملا في الشهر السابع من الهجوم، الذي وقع في بلدة لونجمونت، على بعد 48 كيلومترا شمال دنفر، ولكن طفلها الذي لم يولد توفي.
وخلص الطبيب الشرعي إلى أن الجنين لم يتنفس خارج الرحم، ولذلك بموجب قانون كولورادو لم توجه إلى لين تهمة القتل.
وقالت ويلكنز، التي أطلقت على طفلها، الذي لم يولد اسم أورورا، للين أثناء جلسة المحاكمة، أمس الجمعة “أعتقد أنك فقدت شرف العيش في مجتمعنا”.
وكانت هيأة المحلفين قد أدانت لين، في فبراير، بمحاولة القتل وأربع اتهامات تتعلق بجريمة الاعتداء والانهاء غير القانوني لحمل.
ووصفت القاضية ماريا بركينكوتر الحكم بالسجن لمدة 100 سنة بأنه مبرر نظرا إلى أن الجريمة “وحشية وصادمة وقاسية”، وقالت إن بقاء ويلكنز على قيد الحياة “معجزة”.
وقالت ويلكنز، البالغة من العمر 27 سنة، أثناء المحاكمة، إنها ذهبت إلى منزل لين بعد رؤية إعلان عن ملابس للأم والطفل. وأضافت أنها بعد أن تحدثا لمدة ساعة تقريبا قامت لين بضربها بهراوة ثم شقت بطنها بقطعة زجاج ولكمتها بقبضة اليد وخنقتها حتى فقدت الوعي.