اخبار جهة مراكش | الجمعة 29 أبريل 2016 - 09:36

المهاجري كاتب مجلس جهة مراكش اسفي يطالب بإحداث اكاديمية للمنتخبين للإسهام في انجاح ورش الجهوية المتقدمة

  • Whatsapp

توفيق عطيفي – شيشاوة 
طالب هشام المهاجري كاتب مجلس جهة مراكش اسفي، في مداخلة له في الدورة الاستثنائية التي عقدت، صباح اليوم الخميس 27 ابريل، بضرورة تطوير دار المنتخب التابعة لجهة مراكش اسفي وتحويلها الى أكاديمية وطنية للمنتخبين، وما يستلزمه ذاك من الرفع في ميزانيتها واحداث مركز اصطياف تابع لهذه الأكاديمية على شاكلة مركز اصطياف كهروماء المتواجد بحي تاركة.
وشدد المهاجري، أن الداعي الى هذا الاقتراح، هو ذلك الاثر الايجابي والملاحظ الذي تركته دار المنتخب بمراكش في صفوف المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني وموظفي الجماعات من التكوين والتكوين المستمر، من تملك لثقافة المشروع والتعاقد واستفادتهم من تجارب الدول الاوروبية الناجحة كما هو حال المانيا.
كما قال أنه لا ينبغي انه من غير المقبول أن يبقى مستشاري مجلس الجهة يرددون لازمة، أن دار المنتخب بمراكش هي الأولى بالمغرب والاولى في افريقيا، بقدر ما ينبغي تطوير هذا المكتسب وتوسيع وظائفه، وقال: لا يدرك قيمة التكوينات التي تقدمها دار منتخب مراكش الا المنتخبين المتواجدين بالعالم القروي”.
واقترح المهاجري أن تعمل دار المنتخب حال تطويرها الى اكاديمية للمنتخبين على تخصيص تكوينات سنوية لفائدة جميع الفاعلين وصناع القرار بالجهة في ظل ورش الجهوية المتقدمة، وتتويجها بشهادات الاستحقاق للمشاركين.

ونوه المهاجري بالصورة الجيدة التي أعطيت عن الجهوية في الدورة الاستثنائية التي عقدت برئاسة احمد خشيشن رئيس جهة مراكش اسفي، وقال بأن نجاح ورش الجهوية المتقدمة بجهة مراكش اسفي، سينجح بفعل وجود طاقات سياسية شابة واعدة بجهة ومن كل الأطياف السياسية خدمة للصالح العام، مبرزا أن ابعاد النقاش السياسوي هو سر نجاح هذه الدورة الاستثنائية