اخبار جهة مراكش | الجمعة 29 أبريل 2016 - 08:58

السيكوري رئيس مقاطعة جليز يوجه مدفعيته لاعضاء التنسيقية المحلية للمعارضة ويصف اساليبهم بالقذرة والدنيئة

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن

اصدر عبد السلام السيكوري رئيس مقاطعة جليز بلاغا للرأي العام، مساء امس الخميس، اكد من خلاله انه بعد فشل ما يسمى التنسيقية المحلية للمعارضة في عرقلة انعقاد الدورة الاستثنائية لمجلس مقاطعة جليز المنعقدة يوم الخميس 28 أبريل، رغم استعمال كل الأساليب القذرة من إغراءات مختلفة و ضغوط بشتى الوسائل ، لم تجد هذه الأخيرة من تبرير لهذا الفشل سوى إصدار بيان بئيس يكشف زيف ادعاءات تمثيل الساكنة .
وتأسف السيكوري مما وصفه بالمستوى المنحط الذي بلغته الممارسة السياسية من طرف ما يسمى التنسيقية المحلية، حيث اكد من خلال نفس البلاغ على ما يلي :
* ادان بشدة كل الأساليب الدنيئة التي استعملت لثني بعض الأعضاء عن حضور أشغال الدورة.
* نوه بكل الأعضاء الذين لم يستسلموا للإغراءات و للضغوط التي مورست عليهم وتحموا مسؤوليتهم في الوفاء بالتزاماتهم اتجاه الساكنة.
* اعتبر انسحاب المعارضة من أشغال الدورة يعبر عن عجز فاضح في التعاطي مع قضايا الساكنة.
* تأسف لجهل المعارضة للقوانين المنظمة للدورات ولجدول أعمالها، حيث طالبوا بالعودة لمناقشة نقط صادق عليها المجلس بإجماع الأعضاء الحاضرين بدعوى التحاقهم متأخرين بالقاعة.
* أعتز بالمقاربة التشاركية مع المجتمع المدني و المصالح الخارجية و التي تؤسس لمنهج جديد في التعاطي مع متطلبات المواطنين الثقافية والاجتماعية والخدماتية…. والتي واكبتها عدة منابر إعلامية محترمة.
* أفتخر بتقديم الجوائز للتلاميذ المتفوقين في كل المستويات بجميع مدارس المقاطعة تشجيعا لهم على الاستمرار في التفوق الدراسي.
* واخيرا دعا ما يسمى التنسيقية المحلية للمعارضة للارتقاء بالممارسة السياسية والكف عن الأساليب الذنيئة، لأن من شأن ذلك التشجيع على العزوف السياسي.