دولية | الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 11:48

نظام الأسد يعرض ملايين الدولارات للمدرب مورينيو

  • Whatsapp

فضيحة جديدة تضاف الى رئيس النظام السوري بشار الأسد، بعدما تأكد أن نظامه قد تخاطب فعلاً مع المدرّب البرتغالي جوزيه مورينيو للتعاقد معه كي يدرب منتخب كرة القدم السوري، في مقابل مادي يصل الى ملايين الدولارات.
وسبق أن تحدث الأسد في حواره الأخير مع وكالة إعلام روسية عن مدى إحساسه “بالألم” لما يتعرض له السوريون “بالحرب والحرمان”، كما زعم، وكذلك استقبل بعضا من جرحى جيشه واعتذر لهم على قلة الإمكانيات المتاحة لمساعدتهم، حتى إن زوجته قالت وعلى الهواء إن العقوبات الأوروبية كانت سبباً بمنع وصول بعض المستلزمات الطبية لهؤلاء الجرحى، ليتبين بعدها، أن نظام الأسد قد عرض فعلاً ملايين الدولارات على مورينيو، وذلك في فيديو مسجل يظهر فيه رئيس اتحاد الكرة صلاح رمضان ويقول إنه خاطب مورينيو ولم يستبعد أن يكون مرتبه (ملايين) من الدولارات، كما ورد في الحوار المسجّل.
الفضيحة تركت أثرا كبيرا على النظام السوري بعد نشر تفاصيل العرض. فقد عبر الكثير عن دهشتهم كيف يتمكن النظام من دفع ملايين الدولارات لمورينيو بينما “يتهرب الأسد حتى من تقديم العون المادي المعقول حتى لمعوقي جيشه ومصابيه” والذين اجتمعوا به أخيرا ووعدهم بكراسيّ صناعية للمعوقين منهم، أما الذين فقدوا بصرهم فقد وعدهم بآليات تحسن وضع المعوق بصرياً!؟
وكيف أن سوريا التي “دمرها الأسد بحربه وقتل شعبها وهجّره وجوّعه”، يقدم الآن على فتح “خزائنه (العمرانة) بملايين الدولارات” من دماء وقوت الشعب “المسكين الذي يموت جوعا بعدما مات قتلاً”.