الرئيسية > اخبار جهة مراكش

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة..مراكش تحتضن النسخة الثامنة لملتقى”نساء الفن العالمي”

  • الأربعاء 30 مارس 2016 - 16:03

مراكش الآن ـ و م ع
تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة ما بين 1 و30 أبريل المقبل، الدورة الثامنة لملتقى “نساء الفن العالمي” (وومنس أرت وورلد)، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
وتعتبر هذه التظاهرة، المنظمة بمبادرة من الفنانة التشكيلية حياة السعيدي، مؤسسة هذا الملتقى، مناسبة لتشجيع وتثمين النساء العاملات في مجال الفن عبر العالم، حيث لقيت الدورات السابقة التي نظمت بكل من الدار البيضاء وميلانو وباريس وميامي وهوستون وأكادير ودبي، نجاحا كبيرا.
ويتضمن هذا الحدث الفني والثقافي الدولي ذي البعد الانساني، تنظيم لقاءات بين فنانات مختصات في الفن التشكيلي من عدة بلدان، حيث يشمل برنامج هذا الملتقى عدة أنشطة فنية تتناول مواضيع مختلفة، خاصة الجانب المتعلق بالرسم واكتشاف البلد المضيف.
كما تشكل هذه التظاهرة مناسبة بالنسبة للفنانات الشابات الصاعدات لإبراز علو كعبهن في هذا الميدان من خلال مشاركتهن الى جانب فنانات متمرسات ومختصات في معرض جماعي ينظم بهذه المناسبة.
تجدر الإشارة الى أن ملتقى “نساء الفن العالمي” (وومنس أرت وورلد) تشارك فيه فنانات تشكيليات محترفات، من فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية واسبانيا وروسيا والبرتغال وسويسرا وفلسطين ولبنان وتونس والعراق والمغرب.
ويعتبر هذا الملتقى فضاء للتبادل والحوار بين الثقافات حول الفن، علاوة على كونه أرضية لتقاسم القيم المشتركة من بينها الانفتاح والكرم والصداقة والسلام .

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...