اخبار جهة مراكش | الأربعاء 30 مارس 2016 - 02:42

انفراد..”مراكش الآن” تكشف هوية الشاب الذي قتله مروجو المخدرات باقليم الرحامنة +صور صادمة

  • Whatsapp

بوجمعة لحلو – مراكش الآن
كشفت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، ان “مصطفى بن عتو” البالغ من العمر 32 سنة هو الشاب الذي تعرض للقتل وتشويه جثته بدوار اولاد امطاعية بالجماعة القروية الجعيدات باقليم الرحامنة ضواحي مراكش من طرف عصابة متخصصة في ترويج المخدرات و”الماحيا”.
والى ذلك، احالة عناصر المركز القضائي للدرك الملكي ببنجرير، يوم امس الثلاثاء، عشرة أشخاص ضمن شبكة للاتجار في المخدرات، على محكمة الجنايات بمراكش، بعد تورط أفرادها في جريمة قتل ليلة السبت – الأحد الماضية، قبل أن يعمدوا إلى تشويه جثة الضحية.
وبحسب مصادر من عين المكان، فإن أفراد العصابة المنتمين إلى عائلة واحدة والمعروفة باسم “زريقات” ومن ضمنهم اربعة اشقاء، دخل بعض أعضائها في شجار مع الضحية حول المخدرات، ليتطور الأمر إلى تبادل للضرب، قبل أن يعتدي عليه باقي أفراد العصابة مستعملين هراوات وآلات حادة، لقي على إثرها الضحية مصرعه في الحين، قبل أن يعمد أحد المعتدين إلى تشويه جثته.
هذا، وعلمت “مراكش الآن” من مصادر مطلعة، أن أحد أفراد العصابة والمسمى “عبد الرزاق. م” نقل إلى مستعجلات مستشفى ابن طفيل بمراكش، بعد إصابته بجروح خطيرة إثر الشجار السالف ذكره، حيث أمرت النيابة العامة بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية داخل المستشفى، بينما تم إخضاع باقي أفراد العصابة للبحث قبل ان يتم إحالتهم على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش يوم امس الثلاثاء.
هذا، وتعد هذه ثاني جريمة قتل تقع بالمنطقة، في اقل من شهرين، بسبب الصراعات حول تجارة المخدرات، خاصة مخدر الكيف، إذ أن المنطقة معروفة بنشاط عصابات المخدرات، والتي حولت المساحات الشاسعة من الأحراش بهذه المناطق إلى مخابئ يصعب اختراقها من طرف مصالح الدرك الملكي.
وإلى ذلك، فقد سبق للقيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش، أن شنت حملة واسعة على بعض تجار المخدرات، والذين واجهوا القوات ببنادق الصيد والأسلحة البيضاء، قبل أن يلوذوا بالفرار لتقتحم عناصر الدرك الملكي أحد المنازل وتحجز كميات من مخدر الكيف والشيرا، وأطنانا من خمور “ماء الحياة” والتين، فيما جرى إيقاف ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة، بينما تمكن زعيم العصابة من الفرار.